إقليم تارودانت.. اجتماع لتدارس تدابير الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية

إقليم تارودانت.. اجتماع لتدارس تدابير الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية

انعقد، اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم تارودانت، اجتماع لتدارس تدابير الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية وتأمين تزويد الأسواق والمحلات التجارية بمختلف المواد الغذائية في ظروف جيدة.

وشكل هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء المصالح الخارجية المعنية وممثلي السلطات المحلية بالإقليم وممثلي غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة ومختلف هيئات التجار بالجملة والتقسيط و أمناء بعض الحرف، مناسبة للوقوف على وضعية القطاعات الإنتاجية المعنية بتزويد ومراقبة الأسواق.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تفعيل كل الإجراءات و التدابير الرامية إلى رصد ومواجهة الاختلالات التي قد تطال أسعار وجودة المواد الغذائية الأساسية، عبر إعمال اليقظة و الاستباق حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين، وتخليق المعاملات التجارية بضمان النزاهة و المنافسة الشريفة وفرض احترام أسعار المواد المقننة والتقيد بإشهار الأثمان وتفعيل المقتضيات الوقائية والزجرية في حق المخالفين وفق الضوابط المعمول بها.

ولتتبع التنفيذ الفعلي والعملي لحزمة الإجراءات موضوع مخطط العمل الذي تم تسطيره، تم، خلال هذا اللقاء، التأكيد على مواصلة اللجنة الإقليمية للمراقبة، إلى جانب اللجن المحلية، السهرعلى الرفع من وثيرة الحملات التحسيسية بمعية كل المتدخلين من منتخبين و هيئات المجتمع المدني وكذا المصالح المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site