الملتقى الأول لفعاليات المجتمع المدني بتارودانت الشمالية حول إحداث إقليم تالوين

الملتقى الأول لفعاليات المجتمع المدني بتارودانت الشمالية حول إحداث إقليم تالوين

نظمت فعاليات المجتمع المدني بتارودانت الشمالية، اليوم الأحد 27 فبراير 2022، بالمركب الثقافي لمدينة تالوين، الملتقى الأول لفعاليات المجتمع المدني بتارودانت الشمالية تحت شعار: «معا من اجل التقطيع الترابي خدمة التنمية وتكريسا للعدالة المجالية».

ويهدف هذا الملتقى، الذي يأتي في إطار المسلسل الترافعي للمواطنين والمواطنات بدائرة تارودانت الشمالية، إلى اللاتمركز واللاتركيز الإداري من أجل تقريب المرفق العمومي وتحقيق التنمية.

كما مثل الملتقى فرصة إلى جمع لوائح التوقيع على الملتمس وتقييم المرحلة الأولى لعملية جمع التوقيعات بالإضافة إلى تعبئة الرأي العام المحلي والجماعات الترابية لدعم مشروع المطالبة بإحداث إقليم تارودانت، وكذلك تثمين الدينامية المجتمعية للملتمس ودورها في إحداث التنمية، وتركز جزء هام من الملتقى على الإعداد لتأسيس الإطار القانوني الحامل لمشروع الترافع من أجل إحداث إقليم تالوين.

الملتقى عرف مشاركة ممثلون عن جمعيات المجتمع المدني، وممثلون عن المجالس المنتخبة بالجماعات الترابية بدائرة تارودانت الشمالية، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية واجتماعية وفنية وإعلامية وممثلون عن الجالية المغربية بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site