تارودانت.. الاستغلال لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ في تصفيات حسابات سياسية

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
تارودانت.. الاستغلال لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ في تصفيات حسابات سياسية

أقحمت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة تارودانت نفسها في الختم على بيان يهم تدبير الشأن المحلي بالمدينة ويدخل ضمن التنافس السياسي بين الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني التي لها صبغة الترافع والتدافع في قضايا التنمية بتارودانت.

والمعلوم أن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ خاضعة لقواعد اشتغال، وفق مرسوم صادر في هذا الصدد يوضح أدوارها ومهامها وعلاقتها بمؤسسات التربية والتكوين العمومية والخصوصية.

يتعلق الأمر بمرسوم رقم 2.20.475، المنشور في الجريدة الرسمية عدد 7011؛ وهو يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 51.17 الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ووفق الوثيقة، تهدف جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى تأطير وتيسير انخراط أمهات وآباء وأولويات التلميذات والتلاميذ في الشأن التربوي والإسهام في الارتقاء بمؤسسات التربية والتكوين وتطوير أدائها بوصفها إطارا يمثل الأسر داخل المؤسسة التعليمية.

ويفرض المرسوم على الجمعيات المشاركة الفعلية في مجال مؤسسات التربية والتكوين، والمساهمة في وضع مشروع المؤسسات وتفعليه وتقديم الدعم التربوي والاجتماعي اللازمين للقضاء على كل أشكال الانقطاع والهدر المدرسي

وطبقا للمادة 11 من هذا المرسوم: لا يجوز تسخير جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ إلا لخدمة الأهداف التربوية التي أحدثت من أجلها طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة