تارودانت.. مراسم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء (+فيديو)

عبد المجيد الترناوي
أخبار تارودانت
تارودانت.. مراسم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء (+فيديو)

احتضنت، القاعة الكبرى لعمالة إقليم تارودانت، يومه السبت السادس من نونبر 2021، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة، ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت الحسين أمزال، بحضور برلمانين ومسؤولين أمنيين و مدنيين و قضائيين.

و حضر، مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي إلى جانب عامل الإقليم النواب البرلمانين عن الإقليم والكاتب العام للعمالة، و مسؤولين قضائيين، و القائد الجهوي للدرك الملكي، و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، و القائد الإقليمي للقوات المساعدة، و القائد الإقليمي للوقاية المدنية، و رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رجال السلطة، و رئيس المجلس الإقليمي، و النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي و رؤساء المصالح الخارجية، و أعوان السلطة المحلية، و فعاليات جمعوية.

وأكد، الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، في خطاب بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، أن الدينامية الإيجابية، التي تعرفها قضية الصحراء لا يمكن توقيفها.

وأبرز العاهل المغربي أن مغربية الصحراء حقيقة ثابتة، لا نقاش فيها، بحكم التاريخ والشرعية، وبإرادة قوية لأبنائها، واعتراف دولي واسع.

من جهة أخرى، أكد جلالة الملك أن المجالس المنتخبة، بأقاليم وجهات الصحراء، بطريقة ديمقراطية، وبكل حرية ومسؤولية، هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة. كما أعرب جلالته، في هذا السياق، ” أننا نتطلع أن تشكل قاطرة لتنزيل الجهوية المتقدمة، بما تفتحه من آفاق تنموية، و مشاركة سياسية حقيقية ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة