الكاف يعفي “الأسود” من التصفيات الإفريقية

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار عامة
الكاف يعفي “الأسود” من التصفيات الإفريقية

أسفرت قرعة تصفيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي تجرى نهائياتها بالجزائر ما بين يناير وفبراير 2023، عن إعفاء المنتخب الوطني للمحليين من التصفيات الإفريقية.

وجرت مراسم سحب القرعة بِمقر الاتحاد الإفريقي (كاف)، أمس الخميس بِالعاصمة المصرية القاهرة، وأسفرت عن تحديد هوية المنتخبات المشاركة في التصفيات، وتحديد مواعيد المنافسات.

وستقام التصفيات بصيغة ذهاب الدور الأول ما بين 22 و24 من يوليوز المقبل، وما بين 29 و31 من الشهر ذاته إيابا، فيما تجرى منافسات الدور الثاني ذهابا، ما بين 26 و28 من غشت المقبل، وإيابا ما بين 2 و4 من شتنبر المقبل.

وتشهد النسخة المقبلة من منافسات « الشان » مشاركة 18 منتخبا محلّيا، في حدث غير مسبوق، بعدما كانت المنافسة مقتصرة على حضور 16 منتخبا وطنيا، وتشكلت قرعة التصفيات ووفقا للمناطق الست المعتمدة من قبل (الكاف).

مع تأهل 3 منتخبات عن كل منطقة، وإجراء مباريات الذهاب بملاعب المنتخبات المذكورة أولا، مع التأكيد على أن المنطقة الأولى، سجلت تأهل منتخبات المغرب، ليبيا والجزائر، من دون إجراء المنافسات الإقصائية.

ويظل وضع منتخب زيمبابوي مجهولا، خاصة وأنه إذا أكد الاتحاد الدولي (فيفا) عقوبته أسبوعين قبل تنظيم مباراة الذهاب عن تصفيات المنطقة السادسة، فسيقصى بشكل تلقائي ويتأهل منافسه مالاوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة