افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني ربيع المسرح بتارودانت

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني ربيع المسرح بتارودانت

انطلقت، مساء أمس الاثنين 06 ماي 2024، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني ربيع المسرح بتارودانت، التي تنظمه جمعية “مسرح الأفق”، بتنظيم كرنفال احتفالي عرف مشاركة مجموعة من الفرق التراثية المحلية وعدد من الفنانين والفنانات المشاركين في المهرجان.

وشهد حفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، تكريم الممثلة والفنانة المغربية المقتدرة وأحد رواد خشبة المسرح المغربي، نزهة الركراكي، نظير ما قدمته لإغناء المشهد الفني والمسرحي بالمغرب، ولتجربتها المتميزة.

كما تم خلال هذا الحفل تكريم عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، من طرف مدير الدورة الثانية للمهرجان الوطني ربيع المسرح بتارودانت، محمد حمزة.

وسيعرف برنامج هذه التظاهرة الوطنية، تنظيم لقاء مع مع الفنانة مريم الزعيمي، في “ماستر كلاس” حول موضوع “التكوين في مسار الممثل”، ولقاء ثاني مع الفنان فريد الركراكي، حول موضوع “مسار الممثل في المسرح والسينما والتلفزيون”، إضافة إلى ندوة بعنوان: “الذكاء الصناعي والمسرح”، وورشة بعنوان “من النص إلى العرض / إنجاز عمل للمسرح المدرسي لفائدة أطر المؤسسات التعليمية والمهتمين بالمسرح المدرسي”.

وتنظم هذه التظاهرة الثقافية الوطنية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة تارودانت، وتعاونية كوباك، تعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، إلى غاية 11 ماي الجاري، تحت شعار: “فرجة، تكوين، استمرارية”، والتي ستقام فعالياتها بكل المركز الثقافي، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site