الدورة الرابعة لمهرجان “أركان تافنكولت” من 04 إلى 06 غشت الجاري

و م ع MAP1 أغسطس 2023
الدورة الرابعة لمهرجان "أركان تافنكولت" من 04 إلى 06 غشت الجاري
الدورة الرابعة لمهرجان "أركان تافنكولت" من 04 إلى 06 غشت الجاري

تنظم جماعة تافنكولت (إقليم تارودانت)، الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي “أركان تافنكولت”، خلال الفترة الممتدة ما بين 04 و 06 غشت الجاري، تحت شعار “أركان.. الموروث الثقافي في خدمة التنمية”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي “أركان تافنكولت”، يأتي بتنسيق مع منتدى الشباب القروي، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وشركاء خواص.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الثقافية الفنية، تعد مناسبة سنوية هامة لتسويق منطقة تافنكولت وإبراز أهميتها السياحية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بها و تشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني الاجتماعي الذي تستفيد منه التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها المجالية.

كما يشكل المهرجان، فرصة لإظهار الانفراد الثقافي للمنطقة حيث دأبت الساكنة على الوفاء للاحتفال بشجرة الأركان، التي تعد موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة راسخة لدى الساكنة.

ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم معرض أركان للمنتجات المجالية، سباق أركان الرياضي، إضافة إلى دورات تكوينية لفائدة التعاونيات بالمنطقة، الأولى حول: “التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي لمنتوجات أركان”، والثانية حول: “إجراءات وشروط التصدير لفائدة التعاونيات”.

ومن فقرات الدورة أيضا، تنظيم لقاء تواصلي مع التعاونيات المحلية من أجل تدبير أفضل لدار أركان بتافنكولت، وإحياء سهرات غنائية بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية والفنانين والكوميديين، بالإضافة إلى توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في سباق أركان الرياضي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site