تارودانت.. تقديم وتوقيع الديوان الشعري “شذرات الرحيق” لفطنة بن ضالي

تقديم وتوقيع الديوان الشعري "شذرات الرحيق" لفطنة بن ضالي
تقديم وتوقيع الديوان الشعري "شذرات الرحيق" لفطنة بن ضالي

نظم، يوم الخميس 22 رمضان 1444 الموافق لـ13 أبريل 2023، بالمركز الثقافي بتارودانت، حفل تقديم وتوقيع الديوان الشعري “شذرات الرحيق” للشاعرة فطنة بن ضالي، بحضور مجموعة من المثقفين، والكتاب، والشعراء، والنقاد ورجال الأدب.

وجرى هذا الحفل، الذي نظمته جمعية “جوهرة الفنون الثقافية”، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت وجماعة تارودانت، في إطار البرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان الأبرك 1444هـ.

ويضم هذا الديوان، وهو من الحجم المتوسط (70 صفحة)، 68 قصيدة، تعالج مواضيع متنوعة، تعكس مختلف جوانب الحياة اليومية لفطنة بن ضالي.

وفي تصريح للصحافة، أشارت الشاعرة بن ضالي، إلى أن الديوان الشعري “شذرات الرحيق”، مقسم إلى خمسة أجزاء وهي “قطرات الوجدان”، و”من نزيفي على الأرض”، و”سؤال الأمكنة”، و”مرتيات” و “من جراح الزمان”، معربة عن أملها في أن يتم تنظيم أنشطة ومبادرات ثقافية من هذا القبيل باستمرار.

من جانبه، قال رئيس جمعية “جوهرة الفنون الثقافية”، محمد بوشوفة، إن حفل التوقيع، يأتي في إطار البرنامج السنوي المسطر من طرف الجمعية، وهو مساهمة في تعزيز الإشعاع الثقافي والأدبي بمدينة تارودانت.

يشار إلى أن الشاعرة فطنة بن ضالي، صدرت لها مؤلفات أخرى منها “النظم بين القرآن والشعر في دلائل الإعجاز لعبد القاهر الجرجاني”، كتاب نقدي عن دار العنقاء للطباعة والنشر الأردن عمان سنة 2013، وديوان شعري “تباريح على أرصفة الليل” عن بورصة الكتب للنشر والتوزيع بالقاهرة سنة 2017، وديوان شعري “وجد لا ينتهي”، الصادر عن مطبعة وراقة بلال بفاس سنة 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site