فوز الأستاذ الروداني “بدر الريمش” بجائزة “الألسكو” للتطبيقات الجوالة‎ في مجال الثقافة على الصعيد العربي

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار دوليةفن وثقافة
فوز الأستاذ الروداني “بدر الريمش” بجائزة “الألسكو” للتطبيقات الجوالة‎ في مجال الثقافة على الصعيد العربي

توج الأستاذ الروداني بدر الريمش للمرة الثانية بجائزة الألكسو بتطبيقه “برايل” البالغ قيمة جائزتها 10 آلاف دولار، وفق ما كشفت عنه المنظّمة العربية للتربية الثقافة والعلوم، في مسابقتها لمدى للتطبيقات الجوالة للأشخاص ذوي الإعاقة، الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع منصة زووم.

وسبق لبدر الريمش أن حاز في نونبر 2016 بجائزة صنف الثقافة لنفس المنظمة الدولية في حفل أقيم بدبي يوم 20 نونبر 2016 عبر تطبيق تربوي تفاعلي حول “السيرة النبوية للأطفال”. كما حاز جائزة الموارد الرقمية التفاعلية الخاصة بالتلاميذ في النسخة الأولى من المسابقة الوطنية التي نظمتها جمعية “القلم” لنساء ورجال التعليم بتعاون مع المديرية الإقليمية بالصويرة في عام 2016.

وبحسب ما نشرته المنظمة على موقعها الالكتروني، فإن المسابقة التي توج فيها الأستاذ بدر الريمش، الذي يعمل بمجموعة صلاح الدين الأيوبي بتارودانت ، شارك فيها 49 شخصا من مختلف الدول العربية، بعدما فُتح باب الترشح يوم 30 غشت 2021 إلى غاية 7 دجنبر 2021.

وبحسب نظام المسابقة، فقد أتيح لكل مطوّر أو فريق من المطوّرين إرسال التطبيق أو التطبيقات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة