تارودانت.. تخليد الذكرى ال16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تارودانت الآن الإخبارية
مجتمع
تارودانت.. تخليد الذكرى ال16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
تارودانت.. تخليد الذكرى ال16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

احتضن مقر عمالة إقليم تارودانت، يوم أمس الثلاثاء 18 ماي 2021، لقاء خصص للاحتفال بالذكرى 16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي يخلد هذه السنة تحت شعار” كوفيد 19 والتعليم: الحصيلة والآفاق للمحافظة على المكتسبات”.

وقد انصبت أشغال هذا اللقاء على تناول تأثير أزمة كورونا على قطاع التعليم، والإجراءات الممكن اتخاذها في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و في هذا السياق خصصت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية هذه الذكرى لإقامة لقاء حول موضوع “تأثیر ازمة كورونا على التعليم و التدابير الممكنة تطبيقها في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” و يتعلق الأمر بتعبئة اعضاء اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بتارودانت و لاسيما عميد الكلية متعددة التخصصات، المدير الإقليمي للتربية و التكوين و مدير معهد التكوين المهني لإصدار مجموعة من التوصيات الصادرة عن الفاعليين المحليين .

a2 1 - تارودانت الآن الإخبارية

هذا اللقاء عرف تقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020/2019 على مستوى اقليم تارودانت و ذلك لدعم المجهودات المبذولة من طرف اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية، و استخلاص العبر و الدروس و مناقشة الانشطة المستقبلية التي ستمكن من تحسين اداء تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من خلال عرض كل من عميد الكلية المتعددة التخصصات و المدير الاقليمي للتربية و التكوين و مدير معهد التكوين المهني تم التطرق إلى الإجراءات المتخدة من طرف مؤسساتهم و كذا التدابير المبرمجة مستقبلا للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وتضمن برنامج هذا اللقاء أيضا تقديم عرض حول حصيلة منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنتي 2019 و 2020، إلى جانب مناقشة الإجراءات المستقبلية الكفيلة بتطوير عملية تنزيل برامج المبادرة الوطنية.

a3 1 - تارودانت الآن الإخبارية

و بهذه المناسبة قام عامل الاقليم و الوفد المرافق له بزيارة تفقدية لكل من مقر منصة الشباب المحدثة بمدينة تارودانت للمساهمة في تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب.

وقد تم أيضا القيام بزيارة ميدانية لمشروع مدرسة المعري الخاصة بحي لاسطاح بتارودانت، و مشروع إتمام و تجهيز دار الطالبة بالجماعة الترابية أحمر الكلالشة، هذه المشاريع التي جاءت في إطار المبادرة الوطنية للنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة