جمعية تيويزي للتنمية الإجتماعية لأيت عبدالله تنظم قافلة تضامنية لمتضرري الزلزال بإقليم تارودانت

جمعية تيويزي للتنمية الإجتماعية لأيت عبدالله تنظم قافلة تضامنية لمتضرري الزلزال بإقليم تارودانت
امحمد القاضي

في إطار التضامن المدني، وإستجابة للواجب الوطني، وفي عملية إنسانية فوق كل إعتبار، نظمت جمعية تيويزي للتنمية الإجتماعية لأيت عبدالله بتمويل من فرع المنظمة الأمريكية الكاثوليكية لخدمات الإغاثة (CRS) بلبنان، المكلف بالشرق الأوسط ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وبتنسيق مع المجلس الاقليمي لتارودانت، يوم الأحد 19 نونبر 2023، قافلة تضامنية لفائدة متضرري الزلزال بعدد من الدواوير بإقليم تارودانت.

وقد اشرف على اعطاء الإنطلاقة للقافلة بمدينة اولاد برحيل كل من عبد المالك بازي رئيس جماعة تلكجونت ونائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وأعضاء جمعيات المجتمع المدني المنتمية للدواوير المستهدفة بدائرة أولاد برحيل بجماعات: تيكوكا، تلكجونت، إداوكماض، وأوناين، بالإضافة لأعضاء جمعية تيويزي.

وتتكون هذه القافلة من عدة مواد ملائمة لحاجيات الدواوير وخاصة في المرحلة الشتوية، حيث يشتد البرد بأعالي جبال الأطلس الصغير. من بين هذه المواد: مايناهز 10 طن من المواد الغذائية القابلة للتخزين خاصة القطاني، بعض الخيام، عدة أفرشة، وأغطية، مصابيح الإنارة بالطاقة الشمسية، بلاستيك البيوت الفلاحية لتغطية الخيام، وتأمين المواد الغذائية من التلف بالعراء، وبعض المواد الأخرى.

وبلغ عدد الدواوير المستهدفة من القافلة التضامنية 14 دوار، وما مجموعه 757 عائلة مستفيدة.

وتعتبر هذه الزيارة التضامنية الثانية لجمعية تيويزي للمنطقة، فرصة وعودة لتجديد صلة الرحم مع ضحايا الزلزال، وتجديد روابط التآزر وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتستمر الحياة وزرع الأمل في النفوس المنكوبة.

هذه المبادرة تحمل في طياتها عدة دلالات معبرة تعتبر ثمرة ثقة وتقدير وإحترام بين جمعيتين فرقتهما عدة إعتبارات منها: المسافة والحدود الجغرافية واللغة والعرق والعقيدة؛ لكن جمعتهما روابط قوية من بينها: الواجب المدني العابر للحدود، والحس الإنساني الكوني الذي لا يعترف بالفوارق، وجادبية التضامن وقت الحاجة، والشعور بالمسؤولية المشتركة والتآزر المتجاوز لكل الإعتبارات. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site