انطلاق فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية بمدينة أكادير

انطلاق فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية بمدينة أكادير

انطلقت مساء أمس الأربعاء 01 نونبر 2023، بمدينة أكادير، الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية “E-Markets Expo”.

ويهدف هذا الحدث، المنظم تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة إلى غاية 4 نونبر الجاري، إلى أن يكون ملتقى لمهنيي هذا القطاع، ولتحفيز التنمية الاقتصادية والابتكار.

كما يعد هذا المعرض، مناسبة لمهنيي قطاعي التجارة الرقمية والإلكترونية من جميع أنحاء العالم للاطلاع على أهم المستجدات المتعلقة بهذا المجال

وفي تصريح للصحافة، أشار عصام الفرياتي، المشرف على تنظيم هذا المعرض، إلى أن هذا الحدث يتميز بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والإفريقية والدولية وكذا رواد الأعمال والتعاونيات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، مبرزا أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز خدمات التجارة الإلكترونية.

وبحسب المنظمين، تروم هذه الفعالية إلى أن تكون ملتقى للشباب المقاولين وأصحاب التعاونيات والشركات للانتقال من عمليات البيع الكلاسيكية إلى ما هو إلكتروني، بغية المساهمة في الاقتصاد الوطني.

من جهة أخرى، يسلط هذا المعرض الضوء على التجارة الإلكترونية ومزاياها المتعددة، منها خلق فرص الشغل في الأنشطة المرتبطة بالإتصال و التكنولوجيا و اللوجيستيك، وكذلك من أجل الرفع من رقم معاملات الشركات المتواجدة على الأنترنت وانفتاحها على الأسواق الوطنية والدولية.

ويشارك في هذا المعرض شركات عديدة من قطاعات مختلفة من بينها التواصل والإشهار، التوصيل واللوجيستيك، الأبناك وتحويل الأموال و التصوير والتسويق الرقمي.

جدير ذكره أن هذا المعرض ينظم بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، الإتحاد العام لمقاولات المغرب- سوس ماسة-، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، وجماعة أكادير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site