تارودانت.. المديرية الإقليمية للتعليم تنظم لقاء تنسيقي حول مشروع المؤسسة المندمج

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار التعليم
تارودانت.. المديرية الإقليمية للتعليم تنظم لقاء تنسيقي حول مشروع المؤسسة المندمج
عبد الجليل بتريش

في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 17/51، و أجرأة المشروع 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، خاصة الهدف الأول منه و المتعلق بإرساء استقلالية المؤسسات التعليمية باعتماد مشروع المؤسسة المندمج، نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت – مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه – على مدى يومي 26 و 27 أكتوبر 2021، بالثانوية الإعدادية الحسن الأول، لقاءا تنسيقيا لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم.

e1 - تارودانت الآن الإخبارية

افتتح اللقاء المدير الإقليمي سيدي صيلي بكلمة مركزة قاربت الإكراهات التي واكبت الدخول المدرسي الحالي. كما شكر المديرين على مجهوداتهم لإنجاح عملية التلقيح. و في تدخله أعطى توجيهاته للمشاركين للعمل قدما في جعل التلميذ صلب اهتمامات المنظومة التعليمية. وفي السياق ذاته ألقت  مليكة أيت القاضي رئيسة المصلحة كلمة لامست المكونات الأساسية في المشروع كالآتي :

– مقاربة مندمجة تستحضر أهداف مشاريع تنفيذ القانون الإطار رقم 51/17.
– مقاربة تشاركية تضمن انخراط مختلف المتدخلين بالمؤسسة التعليمية في مختلف العمليات من أطر هيئة التدريس وأطر الإدارة التربوية وهيئة التفتيش و المستشارين في التوجيه التربوي وأطر الدعم الإجتماعي و ممثلي التلميذات و التلاميذ وجمعية أمهات و آباء وأولياء أمورهم و ممثلي السلطات المحلية و باقي الشركاء في مختلف العمليات و مراحل إعداد تنفيذ و تقويم مشروع المؤسسة المندمج.
– تنظيم حملات تواصلية مع الفاعلين التربويين و أمهات و آباء و أولياء التلميذات التلاميذ والمجتمع المدني وشركاء المؤسسة لضمان الانخراط و التعبئة الشاملة و تحقيق المشروع المجتمعي المنشود.

ولتقاسم المعلومة وكأرضية للنقاش قدم خالد شوكر مفتش التعليم الابتدائي مؤطر هذا اللقاء، عرض مركز وشامل تناول ثلاث نقط رئيسية : السياق العام – مقتضيات القانون الإطار – أجرأة المشاريع بالمؤسسة التعليمية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة