تارودانت.. المديرية الإقليمية للتعليم تنظم لقاءات حول تدبير الزمن المدرسي

تارودانت.. المديرية الإقليمية للتعليم تنظم لقاءات حول تدبير الزمن المدرسي
تارودانت.. المديرية الإقليمية للتعليم تنظم لقاءات حول تدبير الزمن المدرسي

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت، مجموعة من الورشات واللقاءات التواصلية، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و18 يناير 2024، على مستوى 16 جماعة للممارسات المهنية بإقليم تارودانت.

وتهدف هذه اللقاءات، إلى بلورة خطة إقليمية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للمتعلمات بهدف الحد من الهدر المدرسي، وتمكين المتعلمين من اكتساب المعارف والكفايات الأساس، بما يضمن الانتقال السلس للتلميذات والتلاميذ من مستوى إلى مستوى أعلى في نهاية السنة الدراسية دون تعثرات تعليمية.

كما أن هذه اللقاءات، عرفت تنظيم 16 ورشة، بمشاركة 348 مديرة ومدير، مؤطرين بمنسق جماعة الممارسات المهنية، وبتنسيق مع مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية، وذلك تفعيلا لمبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص في ضمان وصون حق التمدرس لجميع التلميذات والتلاميذ من خلال تأمين الحصص المدرسية الضائعة، وبشكل تشاركي، وأخذا بعين الاعتبارات لمختلف الاكراهات والتحديات والخصوصيات الإقليمية واستثمارا للإمكانات والفرص المتاحة.

وتم بالمناسبة إعداد مقترحات لمعالجة مختلف الوضعيات المرتبطة بتنزيل المنهاج والمقررات الدراسية وفق تكييف زمني يتلاءم مع خصوصية إقليم تارودانت، حيث عملت المؤسسات التعليمية بعموم الإقليم، إلى الشروع في تنفيذها خلال العطلة البنية، الممتدة من 21 إلى 28 يناير 2024، عبر مكون الدعم التربوي، الرامي إلى تقوية المكتسبات التعلمية الصفية للتلميذات والتلاميذ بمختلف الأسلاك وتمكينهم من استكمال برامجهم و مقرراتهم الدراسية بتنسيق مع جميع مكونات وشركاء المؤسسات التعليمية.

ويأتي تنظيم هذه الورشات واللقاءات التواصلية، تنزيلا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026، وتنفيذا لمضامين المذكرة الوزارية رقم 001/24 بتاريخ 02 يناير 2024 “في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية”، ومراسلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة عدد 0039-24 بتاريخ 08 يناير 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site