تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت
تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

تم اليوم، خلال أشغال المجلس الحكومي، تعيين الدكتور حسن حمائز عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.

و يعد الدكتور حسن حمائز وهو أستاذ متخصص في اللسانيات، من بين الأساتذة الجامعيين الذين تررد صداهم خارج أسوار جامعة إبن زهر، و كسب إحترام الجميع من طلبة و أساتذة وجمعيات المجتمع المدني قبل ان يقوذه شغفه في مجال الإعلام و الصحافة الى خلق أول إجازة للصحافة بالجامعة المغربية، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، حيث ساهمت هذه الإجازة في تكوين أفواج مهمة من طلبة الإعلام الذين يشغلون مراكز مهمة في الإعلام الوطني .

و أسفرت جهوده أيضا الى خلق ماستر التحرير الصحفي و التنوع الإعلامي فاتحا المجال أمام البحث الأكاديمي في مجال الإعلام و الصحافة .

و بفضل كفاءته العلمية وتواصله الدائم أسس الدكتور حسن حمائز المرصد الجامعي للدراسات و الأبحاث حول الإعلام و الإتصال و منه إنبثق المنتدى الدولي للإعلام الذي إستضاف كبرى المنابر الدولية ، كما تعزز المنتدى باتفاقية شراكة مع معهد الجزيرة للإعلام ، حيث يستفيد الطلبة من تكوين في الإعلام من خلال مدربين بمستوى عال و معتمدين دوليا ، و تمنح للمستفيدين أيضا دبلومات من معهد الجزيرة .

الدكتور حمائز هو بين الأساتذة الجامعيين الذين حصلو على دكتوراه الدولة، و منها اشتغل في مسلك اللغة العربية قبل أن يصبح منسقا للمسلك ثم رئيسا للشعبة بفضل تفانيه في عمله و حرصه على مصلحة الأساتذة و الطلبة على حد سواء . و له عدة مؤلفات نذكر منها : ( التنظير المعجمي والتنمية المعجمية في اللسانيات الحديثة، و الاتصال الجماهيري و التنوع الإعلامي.

و قد شارك أيضا في عدة ندوات محلية جهوية وطنية و دولية في مجالات اللسانيات و اللغة و التواصل و الإعلام .

وبهذه المناسبة، تتقدم أسرة تحرير “تارودانت الآن” بتهانئها الخاصة إلى الدكتور حمائز، أملة له كامل التوفيق و السداد في مهمته الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site