11 حالة غش في صفوف المترشحين الاحرار بمديرية تارودانت في اليوم الأول

تارودانت الآن14 يونيو 2022
تارودانت الآن
أخبار التعليم
11 حالة غش في صفوف المترشحين الاحرار بمديرية تارودانت في اليوم الأول

تمكنت لجن المراقبة مع اليوم الأول من اختبارات الباكالوريا بما مجموعه عشرة مراكز الاختبارات بمديرية التعليم بتارودانت، من ضبط إحدى عشرة حالات غش بطرق مختلفة، إما عن طريق الهواتف النقالة أو العدسات او عن طريق ما يعرف وسط الغشاشين ب ” الحرز “، حينها التزاما وتطبيقا لبنود المذكرات الوزارية في شأن عدم التساهل مع هذه الفئة، فقد تم تحرير محاضر في الموضوع للمخالفين مع حجز الأدوات وآلات المعتمدة، ووضعها رهن إشارة الجهات المعنية.

هذا وتجدر الإشارة ومع الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، وبتنسيق مع رؤساء مراكز اجتياز اختبارات الباكالوريا للموسم الدراسي 2021/ 2022 بمديرية التعليم بتارودانت، وحتى تمر الاختبارات الاشهادية في احسن الظروف، فقد كانت المديرية في الموعد، حيث قامت هذه الأخيرة بتوفير جميع الإجراءات اللوجستيكية من أجل إنجاح العملية التربوية بمختلف مراكز استقبال ما مجموعه 3275 مترشحة ومترشح من مختلف الشعب احرار دورة يونيو 2022، والتي اعطى انطلاقتها المدير الإقليمي للوزارة سيدي صلي، أما فيما يتعلق بعدد المتغيبين في اليوم الأول فقد وصل الى 1167 حالة.

المصدرالاحداث المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة