الأمن يعتقل بطل فيديو اعتراض “الترامواي”

تارودانت الآن الإخبارية
جرائم و حوادث
الأمن يعتقل بطل فيديو اعتراض "الترامواي"
الأمن يعتقل بطل فيديو اعتراض "الترامواي"

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الأحد 23 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو يتضمن عرقلة طريق عام تمر منه عربات الترامواي بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو نشره المشتبه فيه على حسابه على تطبيق “انستغرام”، يظهر قيامه بوضع طاولة وكرسي على سكة الترامواي والجلوس عليها، بشكل يعرض حياته وسلامة مستعملي هذه الطريق العمومية للخطر، حيث باشرت بشأنه أبحاثا مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي شركائه بعد أن تم تحديد هوياتهم.

وقوبل سلوك الشاب باستهجان من طرف المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا هذا السلوك مرفوضا، ودعوا إلى تطبيق القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون الجنائي في الفصل 591 ينص على معاقبة عرقلة سير الناقلات بالحبس من خمس إلى عشر سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة