وهبي يضع شكاية لدى النيابة العامة ضد موقع إلكتروني

وهبي يضع شكاية لدى النيابة العامة ضد موقع إلكتروني

علم موقع  “تارودانت الأن اللإخبارية ” من مصادر عليمة، أن عبد اللطيف وهبي قرر التوجه للقضاء لمتابعة شخص ينتحل صفة صحافي وغير مسجل ضمن الصحافيين المغاربة لدى المجلس الوطني للصحافة.

هذا وقد قرر عبد اللطيف وهبي بصفته المهنية كمحامي، وضع شكاية لدى النيابة العامة بفاس، يوم الجمعة 18 دجنبر الجاري، ضد موقع الكتروني يديره شخص مجهول لدى المجلس الوطني للصحافة، بتهم تتعلق بالتشهير والقذف. عقب توجيه الأخير لاتهامات تتعلق بالاغتناء غير المشروع ومراكمة ثروة كبيرة من شقق بعدة مدن مغربية و ابتزاز مرشحين للانتخابات بالاتجار في التزكيات.

هذا وعلمنا أن الشرطة القضائية التابعة للمصلحة الولائية بفاس اعتقلت الصحافي المزور بناء على أوامر النيابة العامة المختصة.

من جهة أخرى، راسلت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل – وكلاء الملك بأقاليم جهة تازة فاس مكناس، صفرو، تاونات في موضوع ضبط العمل الصحافي حسب القوانين المنظمة بالمغرب،مرفقة بأسماء الصحافيين المهنيين على مستوى الجهة ، ملتمسة منها، إجراء التحريات في شأن كل الأشخاص الذين لا يتوفرون على البطاقة المهنية ويقدمون أنفسهم للجهات الرسمية كصحفييين وذلك بهدف البحث معهم وإحالتهم على العدالة تطبيقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

وتأتي هذه الخطوة حسب المراسلة ذاتها، والتي شرعت النيابة العامة ابتداء من يوم الجمعة في تطبيقها في إطار التنزيل السليم لفصول قانون الصحافة والنشر وتحصينا للمكتسبات التشريعية المحققة في هذا المجال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site