نوكيا.. بحلول عام 2030 ستبدأ البشرية في التخلي عن الهواتف الذكية

نوكيا.. بحلول عام 2030 ستبدأ البشرية في التخلي عن الهواتف الذكية

بينما لا تزال 5G في مهدها، تعمل العديد من الشركات على خليفتها مثل نوكيا, ووفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للمعدات، فإن خدمة 6G ستدخل الأسواق التجارية رسميا في عام 2030.

في حين أن 5G بدأت تزداد شهرةً ببطئ ولكن بثبات، فإن العديد من المصنعين وموردي المعدات يعملون بالفعل على تطوير الجيل الجديد من شبكات الهاتف المحمول . هذا هو الحال بشكل خاص مع شركة هواوي، التي تعتزم إطلاق البنى التحتية 6G الأولى بحلول عام 2030 .

من جانبها، افتتحت سامسونج قسما جديدا للأبحاث مخصصا لـ 6G، بينما تبحث آبل عن مهندسين متخصصين لتصميم أنظمة اتصالات لاسلكية جديدة وكذلك للتحضير للانتقال إلى 6G.

أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فهو يمهد الطريق بالفعل منذ أن كلف شركتي نوكيا و إيريكسون بتطوير تقنية 6G، لإطلاق جديد لعام 2030. وفقًا للتقديرات الأولى لمصنعي المعدات، يمكن أن ترتفع السرعات إلى 1 تيرابايت / ثانية ، أو 8000 ضعف سرعة النقل القصوى التي تقدمها 5G.

فيما يتعلق بنافذة الإطلاق هذه، تبدو نوكيا واثقة من نفسها. حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “بيكا لوندمارك” مؤخرا أنه يقدر أن 6G ستدخل الأسواق التجارية رسميًا في وقت مبكر من عام 2030, أدلى الرئيس بهذه التصريحات خلال مائدة مستديرة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في وقت سابق.

بشكل منفصل، قال الرئيس التنفيذي إنه لن تكون الهواتف الذكية هي التي ستدخل 6G في العقد المقبل. وفقا له ، سيتم استبدال الهواتف الذكية تدريجيا بأجهزة متصلة مباشرة بجسمنا ، مثل ما تعد به شركة “نورلينك” بزرعها في الدماغ البشري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site