تارودانت.. تصريحات خطيرة تدفع حزب الاستقلال إلى تجميد عضوية مستشار جماعي

تارودانت الآن الإخبارية
سياسة
تارودانت.. تصريحات خطيرة تدفع حزب الاستقلال إلى تجميد عضوية مستشار جماعي
إدريس لكبيش

اثارت تصريحات “خ.ب” المستشار الجماعي عن جماعة املو قيادة لمكرت إقليم تارودانت، خلال وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة تارودانت للتنديد بهجمات الرعاة الرحل، عددا من ردود الفعل المتباينة وسط الرأي العام المحلي، وذلك لما تضمنته هذه التصريحات من تهديد وتحريض على التظاهر واتهام الدولة بحماية الرعاة الرحل.

تصريحات دفعت المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بدائرة تارودانت الشمالية إلى إصدار بلاغ للرأي العام تعلن من خلاله عن تجميد عضوية المستشار الجماعي المذكور وإحالته على لجنة التأديب، كما تبرأ الحزب من تصريحات المعني بالأمر وتحميله المسؤولية الكاملة فيما صرح به.

وكان عدد من المواطنين قد تداولوا مقطع فيديو للاستقلالي “خ.ب” والذي تضمن تصريحات تحمل عبارات التهديد والوعيد والتحريض على الاحتجاج ضد النظام، حيث أكد في تصريحه أن الدولة تحمي الرعاة الرحل وأنه سيعمل على إخراج جيل حاقد على الدولة وحاقد على المسؤولين احتجاجا على ما وصفه بالتهميش والحكرة، وأنه سينطلق من أجل تغيير الفساد في الدولة، مشيرا في تصريحاته التي وصفها حزب الاستقلال بالخطيرة، أن “السعديين انطلقوا من تارودانت وقاموا بتغيير البلاد كما انطلق الموحدون وقاموا بتغيير النظام”.

a1 - تارودانت الآن الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة