عبد العزيز البهجة رئيس جماعة أولاد برحيل يقدم حصيلة سنتين من تسيير الجماعة

عبد العزيز البهجة رئيس جماعة أولاد برحيل يقدم حصيلة سنتين من تسيير الجماعة
عبد العزيز البهجة رئيس جماعة أولاد برحيل يقدم حصيلة سنتين من تسيير الجماعة

نظم المجلس الجماعي لمدينة أولاد برحيل، اليوم السبت 12 غشت 2023، بمقر الجماعة، لقاء صحفي، خصص لتقديم حصيلة عمل المجلس لحوالي سنتين من عمر الولاية الإنتدابية، وجاء هذا اللقاء لتعزيز سياسة اللقاءات التقييمية تكريسا لمبدأ سياسة القرب والتواصل الدائمين، كما يأتي هذا اللقاء ضمن مواكبة المستجدات المحلية والإشراف والتتبع لمجمل البرامج و الأوراش التنموية المفتوحة التي تعرفها المدينة.

و حرصا من رئاسة المجلس على تمكين المواطن من الحق في الولوج إلى المعلومة والعمل على تقريبها لكل أطياف الساكنة باعتباره مبدأ دستوريا، وتفعيلا كذلك لمبدأ الشفافية ضمن مقاربة تشاركية فاعلة حتى يتم تمكين المواطنين من تتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية و إشراكها في بلورة المشاريع والمنجزات ضمن منظومة رؤى ومقترحات جادة وفاعلة.

و في إطار منهجية التواصل المستمر التي يعتمدها المجلس الجماعي لمدينة أولاد برحيل (إقليم تارودانت)، مع الرأي العام فيما يخص التعريف بأهمية المشاريع العديدة والمتنوعة التي يشرف المجلس الحالي على تنزيلها بكل فعالية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، والسهر على إعادة تنظيم المجال وتهيئة المدينة وتأهيلها مما يساهم ذلك في إرساء نهضة حقيقية وتحسين مستوى جودة عيش عدد من الساكنة وهي مشاريع يحس المواطن وانعكاساتها الايجابية في حياته اليومية في إطار الحرص على إقرار و ترسيخ عدالة مجالية حقيقية.

وخلال هذا اللقاء، قام عبد العزيز البجهة، رئيس المجلس الجماعي لأولاد برحيل، بتقديم الخطوط العريضة للحصيلة، مبرزا أهمية المنجزات التي تم تحقيقها في ظل المجلس الحالي المسير، بالإضافة إلى شروحات و توضيحات تتعلق بمجموعة من المحاور منها، قطاع الصحة، البنيات التحتية الأساسية، التعليم والرياضة، الأمن والعدل، بالإضافة برنامج تأهيل الجماعة، وخلال هذا اللقاء قدم الرئيس مجموعة من الأمور المتعلقة بتنظيم الدورة الثامنة لمهرجان عوالم موسيقية المنظم بشراكة بين جمعية أصدقاء بلا حدود للثقافة والفنون والمحافظة على البيئة والثرات وجماعة أولاد برحيل.

في ذات السياق، قدم مدير الدورة الثامنة لمهرجان عوالم موسيقية، سعيد المحمدي، مجموعة من التوضيحات حول المهرجان ومعرض الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية، بالإضافة إلى عرض مفصل حول برنامج الدورة الثامنة الذي يعرف مشاركة مجموعة من الفنانين على المستوى المحلي والجهوي والوطني، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات وندوات فكرية، ودورات تكوينية، وحفل التميز الخاص بالمتفوقين دراسيا بالمؤسسات التعليمية بمدينة أولاد برحيل، فقرة التكريمات التي ستعرف تكريم أطر متميزة في ميادين مختلفة بأولاد برحيل.

**لنا عودة بالتفاصيل لكل محور بالفيديو**

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site