أكادير.. اجتماع مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة

تارودانت الآن الإخبارية
جهات
أكادير.. اجتماع مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة
أكادير.. اجتماع مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة

عقد مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة، لقاءا خصص للوقوف على حصيلة المجهودات التي تم بذلها على المستوى التنظيمي الداخلي، كما تم التداول في مجموعة من المستجدات ذات الصلة بالمهنة.

هذا وقد رحب المجتمعون، في بداية هذا اللقاء، بإلتحاق ثلاث مؤسسات إعلامية جديدة بالفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، كإشارة قوية منها إلى تنامي منسوب الثقة في الفدرالية، بوصفها التعبير التنظيمي القوي، والعاكس لانشغالات، وطموحات، المهنيين في قطاع الإعلام.

وأكد المجتمعون عشية يوم الاثنين الخامس من دجنبر الجاري على حتمية تجسير العلاقات بين المقاولات الإعلامية الجهوية، وتوحيد جهودها، من أجل تقوية المؤسسات التمثيلية للمهنيين، التي تأتي على رأسها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك في أفق تحقيق فعل ترافعي ناجع لفائدة المؤسسات الإعلامية.

وقد انصبت المداخلات المختلفة للمهنيين في هذا الاجتماع، حول موضوع الدعم العمومي للصحافة، حيث شددت على ضرورة استحضار المقاربة الجهوية في تنزيل أي مخطط وطني أو جهوي لدعم المقاولات الإعلامية، مع التوصية بعقد يوم دراسي في الموضوع من طرف الفرع. وفي هذا السياق، أشاد المجتمعون بالمساعي الحثيثة التي بذلها رئيس الفرع الجهوي للفدرالية، والتي توجت بمصادقة مجلس جهة سوس ماسة، على اتفاقية تقضي بتخصيص دعم للمقاولات الإعلامية الجهوية، وهي اتفاقية غير مسبوقة على المستويين الجهوي، والوطني.

وخلص اللقاء إلى تكليف لجنة المقاولة على إعداد مشروع كناش التحملات المتعلق بالدعم العمومي الجهوي والوطني لفائدة المقاولات الإعلامية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة