تعرف على فوائد أوراق الكرفس لمرضى السكري

تعرف على فوائد أوراق الكرفس لمرضى السكري

وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية، فإن تناول الكرفس يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ على مستويات السكر في الدم، ووجدت الدراسة أن الكرفس يساعد في خفض مستويات السكر في الدم في غضون 120 دقيقة من تناوله، وفقًا لتقرير موقع « إكسبريس ».

فوائد الكرفس للسكري

قام الباحثون بتحليل تأثير مستخلص أوراق الكرفس على مستويات السكر في الدم لدى 16 مريض بالسكري بين المسنين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا من بينهم ستة ذكور وعشرة إناث، وقد أجريت الدراسة في الفترة لمدة عامين في كلية الطب جامعة سيياه كوالا، باندا آتشيه، بإندونيسيا.

وتم تقسيم الأشخاص بشكل عشوائي إلى مجموعتين: مجموعة التحكم (العلاج الوهمي) ومجموعة العلاج (الكرفس المعالج).

ويتكون العلاج من كبسولات مستخلص أوراق الكرفس بجرعة 250 مجم، ثلاث مرات يوميًا (صباحًا وظهرًا ومساءً)، قبل 30 دقيقة من تناول، ولمدة 12 يومًا، حيث لاحظ الباحثون وجود « انخفاض كبير » في مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول الطعام، وانخفضت مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام بنسبة 19.5 في المائة في مجموعة العلاج بكبسولات مستخلص أوراق الكرفس، وخلص الباحثون إلى أن الكرفس كان « فعالاً » في خفض مستويات السكر في الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site