تارودانت.. تنظيم نهائيات “دوري الدوار” لدعم أطفال زلزال الحوز

تارودانت.. تنظيم نهائيات "دوري الدوار" لدعم أطفال زلزال الحوز
تارودانت.. تنظيم نهائيات "دوري الدوار" لدعم أطفال زلزال الحوز

تنظم، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، بإقليم تارودانت، نهائيات “دوري الدوار 2023” في كرة القدم المصغرة “ذكورا وإناثا”، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 مارس 2024، الخاص بالفرق المؤهلة التي تمثل أقاليم مراكش والحوز وشيشاوة وتارودانت وورزازات، المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023.

ويأتي، تنظيم “دوري الدوار 2023” لكرة القدم المصغرة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الرامية إلى دعم الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والأقاليم المجاورة لها، واستمرارية العرض الرياضي الذي أعطى انطلاقته السيد وزير التربية الوطنية والتعليم أولى والرياضة في 23 شتنبر 2023 بجماعة -أوناين- إقليم تارودانت.

ويعرف هذا الدوري، مشاركة 10 فرق “ذكورا وإناثا”، حيث يشارك كل إقليم من أقاليم (مراكش، ورزازات، الحوز، تارودانت، شيشاوة) بفريقين، يضم كل فريق 10 لاعبين بينهم 4 احتياطيين، فضلا عن رئيس الوفد ممثل المديرية الإقليمية ومدرب.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة 200 طفلا (إناثا وذكورا)، تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 سنة، عن 20 فريق يمثلون دواوير المناطق المتضررة من زلزال الحوز، والذين تمكنوا من ضمان التأهل خلال الاقصائيات المنظمة على صعيد المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المشاركة في هذا الدوري.

ويحتضن ملعب القرب بجماعة تافنكولت (إقليم تارودانت)، المباريات، فيما ستخصص الثانوية التأهيلية الداخلة، بجماعة أولاد برحيل، لايواء وتغذية وفود الفرق المشاركة، فيما سيتم إيواء أطر اللجنة المنظمة بمركز سوس العالمة بتارودانت.

ويتضمن هذا البرنامج إلى جانب المباريات، مجموعة من الأنشطة الترفيهية والورشات التحسيسية والتوعوية حول العادات الصحية والشغب في الملاعب.

وتهدف وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولى والرياضة، من خلال هذا الدوري إلى التخفيف من التداعيات النفسية لما بعد الزلزال في أفق العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية، وتعميم ممارسة الرياضة في المجال القروي، وجعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي، فضلا عن انتقاء أفضل العناصر وتوجيهها للانخراط في المنظومة الرياضية، وتمكين الجمعيات من توسيع قاعدة منخرطيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site