الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

في إطار أنشطتها التربوية الموازية وبشراكة مع جمعية الاباء وبمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر أمس السبت 19 فبراير 2022 نشاطا تحسيسيا متميزا عرف مشاركة سرية الدرك الملكي بتارودانت و جمعية الجنوب للحماية و السلامة الطرقية اولاد تايمة، كما تميز النشاط بشقيه النظري والتطبيقي و قدم قائد كوكبة الدرجات بسرية تارودانت معطيات إحصائية وطنية وجهوية حول مخلفات حوادث السير كما أشار أيضا إلى بعض أسباب حوادث السير البشرية، والمتمثلة في عدم الانتباه، وعدم استعمال ممرات الراجلين، والسرعة المفرطة، واستعمال الهاتف، وعدم احترام إشارات المرور، إلى جانب أسباب تقنية مرتبطة بالحالة الميكانيكية للسيارات.


أما ممثل جمعية الجنوب للحماية و السلامة الطرقية، فقد تناول في معرض تقديمه لأسباب حوادث السير وبعض المبادئ الأساسية في الأسعافات الأولية و على الشق التطبيقي وكيفية سياقة الدراجة العادية. تفاعل التلاميذ والتلميذات الذين عبروا عن إعجابهم بمثل هذه الأنشطة التي ترسخ فيهم ثقافة احترام قانون السير متمنين الإستمرار في تنظيم أنشطة إشعاعية موازية ، كما اختتم هذا النشاط بكلمة المدير المؤسسة و رئيس جمعية الآباء التي شكرو كل من أدلى بدلوه وشارك في إنجاح هذه التظاهرة التحسيسية الرائعة و في الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على الؤطرين و المساهمين في النشاط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site