الوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي 2023

و م ع MAP10 أغسطس 2023
الوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي 2023

أقرت الوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا حزمة من التدابير والإجراءات العملية لمواكبة مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن، عبر تجويد الخدمات المقدمة لهم والتجاوب الفعلي مع مختلف حاجياتهم وانتظارهم وتقريب الإدارة منهم.

وتأتي هذه الإجراءات المتخذة في إطار تنزيل توجيهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والمتعلقة بالإجراءات العملية لمواكبة المقام الصيفي للمغاربة المقيمين بالخارج، وتجويد الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المواطنين.

وفي هذا الصدد، خصصت الوكالة الحضرية فضاء مناسب على صعيد المقر الرئيسي بمدينة تارودانت، وملحقاتها بتزنيت وطاطا، قصد استقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج ومواكبة قضاياهم الخاصة بالتعمير تحت إشراف أطر متخصصة في المجال.

كما أحدثت الوكالة بمقرها الرئيسي بتارودانت خلية للمداومة طيلة أيام الأسبوع، وشباك خاص بذلك، وكذا بملحقاتها بإقليمي تزنيت وطاطا، بهدف الإنصات لملاحظات ومقترحات مغاربة العالم، إذ يتم في هذا الإطار الاستعانة بمختلف الدعامات والوسائط التواصلية التي تشرح القوانين والمساطر الإدارية المعمول بها.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم التعمير والدراسات العامة بالوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا،عبد الله أوفلا، إن الوكالة قامت بمجموعة من الإجراءات العملية لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2023، وذلك من إحداث آلية من الشباك الوحيد الخاص بمغاربة العالم بغية الإسراع بمعالجة مختلف الملفات والتجاوب مع مختلف الانشغالات التي تهم هذه الفئة من المواطنين.

وأضاف،أنه تم تعيين مجموعة من المخاطبين المكلفين بتأمين الديمومة واستقبال مغاربة العالم، مشيرا إلى أنه تم وضع مجموعة من الأرقام الهاتفية للمسؤولين على صعيد الوكالة الحضرية قصد تقديم كافة الشروحات والإيضاحات اللازمة لهذه الفئة من المواطنين المغاربة.

وتابع أن الوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا، وبتنسيق مع نظيرتها الوكالة الحضرية لأكادير، قامت بتخصيص فضاء لاستقبال مغاربة العالم بمطار المسيرة الدولي بأكادير، كما تم كذلك في نفس السياق وضع رهن إشارتهم منصة رقمية تتيح لهم الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها هذه الوكالة.

وفي نفس الصدد، وفي إطار إنجاح وتطوير الإدارة الرقمية، تم إنشاء فضاء خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج على مستوى الموقع الالكتروني لهذه الوكالة الحضرية يمكنهم من الولوج السهل وعن بعد لكافة المعلومات ولجميع الخدمات اللامادية “www.autar.ma”.

وبالموازاة مع ذلك، وبغية تعزيز التواصل والتحسيس ببرامج ومهام الوكالات الحضرية ونوعية خدماتها، تنظم الوكالة الحضرية لتارودانت-تزنيت-طاطا، بمقرها بمدينة تارودانت، أيام الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و18 غشت 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site