تارودانت.. استفادة 13850 أسرة من عملية الدعم الغذائي ”رمضان 1443″

تارودانت.. استفادة 13850 أسرة من عملية الدعم الغذائي ”رمضان 1443″
تارودانت.. استفادة 13850 أسرة من عملية الدعم الغذائي ”رمضان 1443″

بعد ما أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاق عملية توزيع القفة الرمضانية يوم امس بالرباط، أشرف الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، زوال أمس الأربعاء 06 ابريل 2022، على عملية توزيع قفة رمضان 1443، بالمركب التربوي لتنمية التعاون المدرسي، حيث يبلغ ما مجموع المستنفذين 13850 أسرة.

وتستهدف عملية توزيع الإعانات الغذائية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم تارودانت، بحضور عامل الإقليم و مجموعة من رؤساء المصالح الداخلية والخارجية والأمنية والعسكرية.

وقال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتارودانت، سعيد العسري، في تصريح صحفي، أن عدد المستفيدين من هذه العملية لهذه السنة بإقليم تارودانت، يبلغ ما مجموعه 13850 أسرة، موزعة على 13011 حصة موجهة للوسط القروي، و839 حصة مخصصة للوسط الحضري.

وتستفيد كل أسرة من هذه العملية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، من حصة من المواد الغذائية تتضمن 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز و4 كيلوغرامات من السكر و250 غراما من الشاي و5 لترات من زيت المائدة وكيلوغراما واحدا من العجائن وكيلوغراما واحدا من العدس وكيلوغراما واحدا من الطماطم المركزة.

يذكر ان عملية “رمضان 1443 ” بلغت هذه السنة نسختها الـ23، حيث تعد تجسيدا للعناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والتكافل التي تميز المجتمع المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site