تارودانت.. عامل الإقليم يستقبل القنصل العام لفرنسا

تارودانت.. عامل الإقليم يستقبل القنصل العام لفرنسا
تارودانت.. عامل الإقليم يستقبل القنصل العام لفرنسا

استقبل الحسين أمزال، عامل إقليم تارودانت، القنصل العام لفرنسا، الدكتور “لويس بلين”، في إطار زيارة ودية بمناسبة تعيينه بالقنصلية الفرنسية بمدينة أكادير.

ويأتي هذا اللقاء الذي جمع عامل الإقليم والقنصل الفرنسي، أمس الخميس، في إطار تعزيز التعاون الإقتصادي والثقافي والفني بين البلدين.

وتدارس الجانبان خلال ذات اللقاء العلاقات التاريخية والمتعددة الجوانب بين المغرب وفرنسا، والتي تنبني على التعاون واحترام الخصوصيات والثوابث الخاصة بكل بلد، كما تطرقا إلى سبل تطوير وتجويد مختلف أوجه الشراكة والتعاون اللامركزي بين إقليم تارودانت والقنصلية الفرنسية.

كما التقى القنصل العام لفرنسا الذي كان مرفوقا بمديرة المعهد الثقافي الفرنسي بأكادير “ريبيكا بويو”، بباشا مدينة تارودانت، ورئيس ديوان عامل الإقليم، كما تم تنظيم لقاء مع أعضاء المجلس الجماعي لتارودانت، وزيارة المركب الثقافي الجديد لتارودانت، ومدرسة “إقرأ” التي تضم فرع المعهد الفرنسي بأكادير، كما تم عقد لقاء بمنزل رئيس جمعية “الصداقة الفرنكفونية بتارودانت” “رولاند إسكوبار”، بحضور أعضائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site