تارودانت.. تعبئة ميدانية لتتبع وضعية التموين وأسعار المواد الغذائية

و م ع MAP13 فبراير 2023
تارودانت.. تعبئة ميدانية لتتبع وضعية التموين وأسعار المواد الغذائية
تارودانت.. تعبئة ميدانية لتتبع وضعية التموين وأسعار المواد الغذائية

شرعت لجان المراقبة المختلطة على مستوى عمالة تارودانت، في خرجاتها الميدانية، وذلك في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع.

وفي هذا السياق، قام أعضاء هذه اللجنة، يوم السبت 11 فبراير 2023، بجولة مراقبة همت المجزرة و محلات المواد الغدائية والسوق البلدي “جنان جامع”، حيث تم الوقوف على حالة التموين، ومراقبة أسعار وجودة اللحوم والخضر والفواكه، خاصة تلك التي تشهد إقبالا كبيرا، من أجل ضمان سلامة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية ومحاربة مختلف أشكال المضاربات والاحتكار غير المشروع.

وبخصوص هذه التعبئة الميدانية، أبرز رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تارودانت، محمد أغندا، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تتبع الحالة الراهنة لوضعية تموين الأسواق، وكذلك ضمان مراقبة أسعار وجودة وسلامة المواد الغذائية.

وأضاف في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تهدف إلى ضمان التزويد المنتظم بالمواد الأكثر استهلاكا، ومراقبة الأثمان، ومحاربة أشكال المضاربة على السلع والمواد الاستهلاكية، وضمان شفافية المعاملات.

وأبرز أن هذه الزيارة الميدانية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، كشفت عن وفرة في المعروض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

يذكر بأنه عقد اجتماع، مؤخرا، بمقر عمالة تارودانت، خصص لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان تموين الأسواق بشكل منتظم وكاف، والتعامل مع ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية.

وعرف هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء المصالح الخارجية المعنية وممثلي السلطات المحلية بالإقليم وممثلي غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة ومختلف هيئات التجار بالجملة والتقسيط و أمناء بعض الحرف، مناسبة للوقوف على التدابير اللازمة لتعزيز المعروض والمخزون من المنتجات الأساسية وضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان.

ولتتبع التنفيذ الفعلي والعملي لحزمة الإجراءات موضوع مخطط العمل الذي تم تسطيره، تم، خلال هذا اللقاء، التأكيد على مواصلة اللجنة الإقليمية للمراقبة، إلى جانب اللجن المحلية، السهر على الرفع من وثيرة الحملات التحسيسية بمعية كل المتدخلين من منتخبين و هيئات المجتمع المدني وكذا المصالح المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site