تارودانت.. توزيع 7 آلاف قنطار من الشعير المدعم في إطار برنامج دعم القطاع الفلاحي

تارودانت.. توزيع 7 آلاف قنطار من الشعير المدعم في إطار برنامج دعم القطاع الفلاحي

ترأس الكاتب العام لعمالة تارودانت، اليوم الجمعة 19 ماي 2023، بمقر العمالة، اجتماع اللجنة الإقليمية المكلفة بتوزيع الشعير المدعم على مستوى إقليم تارودانت.

وقد حضر هذا الاجتماع رؤساء الدوائر على مستوى إقليم تارودانت، ونائب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وممثلي كل من.المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة، والمديرية الجهوية للفلاحة سوس ماسة، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية سوس ماسة، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية.

وقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى آليات توزيع الحصة الثالثة من الشعير المدعم برسم سنة 2023 والبالغة 7000 قنطار والتي تم توزيعها على مراكز السحب الأربعة بالإقليم في أجل 60 يوما ابتداء من تاريخ الأمر بالخدمة.

ويتعلق الأمر بتوزيع 2500 قنطار بمركز ايت ايكاس، و2500 قنطار بمركز أولاد تايمة، و1000 قنطار على مستوى مركز تالوين و1000 قنطار بمركز ايغرم.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على اعتماد آلية للاستفادة من حصص الشعير المدعم، حيث اشترطت اللجنة الإقليمية أن يكون المستفيد مسجلا في السجل الوطني الفلاحي، كما تم الاتفاق على تسقيف الحصة في 8 قنطار على الحد الأقصى عملا بالدورية المشتركة بين وزارة الفلاحة ووزارة الداخلية.

وأكدت اللجنة الإقليمية أنه يمكن توجيه المستفيدين من الشعير إلى مراكز السحب الأخرى التي تعرف قلة الطلب على الشعير.، وذلك بعد أجل 20 يوما من ابتداء عملية السحب وفي حالة كان هناك خصاص بمركز معين للجان المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site