تارودانت.. وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري بالكردان

تارودانت.. وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري بالكردان

تعزز العرض الصحي بالجماعة الحضرية الكردان التابعة لعمالة إقليم تارودانت، اليوم السبت 12 فبراير 2022، بإعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري من المسنوى الثاني مع دار الولادة ومستعجلات القرب لتقريب الخدمات الصحية من المواطن.

وتم إنجاز هذ المركز بكلفة 7,6 مليون درهم، وذلك في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون.

وتتولى الوزارة تشغيل هذه البنية الصحية على مستوى التسيير والموارد البشرية، وتم بناؤها على مساحة إجمالية تقدر بـ 1351 متر مربع مخصصة للمركز الصحي، و 358 متر مربع مخصصة للسكن الوظيفي.

ويشتمل هذا المركز الصحي الذي سيستهدف ساكنة تفوق 97 ألف نسمة، من فضاء للاستقبال وجناح دار الولادة والصحة الإنجابية، إضافة إلى جناح للفحوصات الطبية ومستعجلات القرب، ومرأبان لاستقبال الحالات الطارئة، وأربعة مساكن وظيفية وفضاء خارجي. كما تم تجهيزه بمعدات وتجهيزات طبية وبيو طبية ذات جودة عالية وسيارتين للإسعاف.

ويضم المركز طاقما طبيا وتمريضيا مكونا من طبيبتين و10 ممرضات وممرضين و4 قابلات وأطر تقنية وإدارية.

وتميز حفل انطلاقة خدمات المركز، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، و والي جهة سوس ماسة، وعامل عمالة إقليم تارودانت والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورئيس مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، والوفد الرسمي المرافق لهم.

 

 

المصدر صور بعدسة: عزالدين موين
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site