جماعة تارودانت كثرة المهرجانات تثير التساؤلات و بأية تكلفة

تارودانت الآن28 يوليو 2022
جماعة تارودانت كثرة المهرجانات تثير التساؤلات و بأية تكلفة

خلال نهاية هذا الأسبوع تنظم حوالي ثلاث تظاهرات بمدينة تارودانت و يتعلق الامر بالملتقى الإقليمي للصناعة التقليدية و مهرجان التبوريدة و المهرجان الدولي للفنون الشعبية الذي كان إلى وقت قريب ينظم بمدينة أكادير.

هذه المهرجانات و إن كانت الغاية منها حسب المنظمين خلق رواج بالمدينة، إلا أن تزامنها أثار حفيظة العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا و أن تارودانت مدينة صغيرة و من شأن تنظيم مهرجانين في نفس الوقت خلق نوع من الازعاج للساكنة و ارتباك في حركية المرور ناهيك عن الأمن الذي تتطلبه.

كما أن المدينة تعيش مشاكل ندرة المياء و انقطاع الكهرباء من وقت لآخر و انتشار الازبال و غياب مشاريع حقيقية لتشغيل الشباب، إضافة إلى حرائق تيزي نتاست، هذه الاخيرة التي أتت على هكتارات كبيرة من غابات نواحي تارودانت و من شان تنظيم هذا الكم من المهرجانات خلق نوع من الاستياء لدى ساكنة تلك المناطق المتضررة من الحرائق.

فكيف لجماعة ستعاني ميزانيتها من العجز أن تدعم جميع المهرجانات ؟ و ما هي تكلفة ذلك الدعم ؟  خصوصا و انه منذ تشكل المجلس الحالي و المهرجانات و الدوريات لم تتوقف و يمكن الرجوع لصفحة الجماعة للتأكد من ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site