المجلس الجماعي لتارودانت وكوباك يشيدان حيا لإيواء المتضررين من الزلزال

المجلس الجماعي لتارودانت وكوباك يشيدان حيا لإيواء المتضررين من الزلزال

صادق المجلس الجماعي لتارودانت، خلال دورة أكتوبر 2023، على نقطة بناء حي لفائدة ضحايا الزلزال الذين تضرروا وفقدوا منازلهم، حتى يمكن إعادة إيوائهم، وتم التنسيق لإعادة إيواء المتضررين الذين ما زال مجموعة منهم يتخذون من الساحات والأحياء سكنا لهم وغادرت مجموعة أخرى منازلها خوفا من سقوطها بعد أن أصيبت بأضرار بليغة وتشكل خطرا عليهم.

كما أنه تم الاتفاق على إحداث حي خاص داخل المجال الترابي للمدينة لتسهيل متابعة أبنائهم لدراستهم في أحسن الظروف، بشراكة مع تعاونية كوباك الذي ستتكلف بإنجاز 30 وحدة، فيما يساهم المجلس ب 100 وحدة، فيما سيقوم محسنون بشراء الباقي.

ويضم الحي دورا مركبة تحتوي على غرفة ومطبخ، مع ربطها بالصرف الصحي والماء الصالح للشرب، مبادر لاقت استحسانا خلال الدورة وتصويتا بالإجماع، بعد أن اعتبرت النقطة “استعجالية” كما أكد بعض أعضاء المجلس على ضرورة التأكد من صحة المعلومات الخاصة بالمتضررين وأحقيتهم في الاستفادة حتى لا يستفيد من الدور إلى من كان متضررا فعلا، وألحوا على ضرورة التسريع بالبناء قبل حلول فصل الشتاء الذي يعرف تساقطات مطرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site