زيارة لجنة وزارية للمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت لتتبع تنفيذ تدابير المشروع 5

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت
المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت
عبد الجليل بتريش

حلت بالمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت يوم الأربعاء 26 ماي الجاري، لجنة وزارية مكونة من ممثلين عن مديرية التربية غير النظامية، محي الدين ابن بوعزة و وفاء الجاوي، بحضور مريم زينون، رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية عن أكاديمية سوس ماسة والمنسقة الجهوية للمشروع 5: “تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية “.

اللجنة استقبلتها مليكة أيت القاضي رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية، مرفوقة بالسيد خالد موسطاش المنسق الإقليمي للمشروع 5.

الزيارة تروم الوقوف على وضعية إحداث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد التابع للأكاديمية، وتتبع سير تنفيذ البرنامج التكويني التربوي لمركز الفرصة الثانية الجيل الجديد لجمعية أهلي الذي ينفذ في إطار شراكة مركزية للتأهيل التربوي و الاستئناس المهني و التداريب العملية لفائدة 140 مستفيدة ومستفيد من اليافعين و الشباب المنقطعين عن الدراسة،  منهم 45 إناث  موزعين على سبعة أفواج.

زيارة لجنة وزارية للمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت
زيارة لجنة وزارية للمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت

وخلال هذه الزيارة اطلعت اللجة على البنية المادية للمركز ومختلف الورشات والعتاد و التجهيزات التي يتوفر عليها، والوقوف على مدى التواصل مع تلاميذ المركز و المنشطين و المؤطرين لكل من شعب التكوين في مجالات الخياطة والحلاقة و الطبخ والجبص و كهرباء البناء التي توفرها الجمعية  لتقوية فرص المستفيدين من ولوج سوق الشغل و الاندماج في الحياة المهنية.

و علاقة بالموضوع، و اغناء للنقاش، احتضن مكتب المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بتارودانت، سيدي صيلي، أشغال اللقاء التواصلي مع مكونات أعضاء اللجنة لتدارس ومناقشة ما قامت به اللجنة خلال زيارتها، و العمل على تقاسم المعطيات معززة بأرقام و شروحات، مع رفع توصيات في الموضوع. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة