لماذا تعمد عمالة تارودانت على إقصاء عدد من المنابر الإعلامية من الأنشطة الرسمية ؟ لماذا تعمد عمالة تارودانت على إقصاء عدد من المنابر الإعلامية من الأنشطة الرسمية ؟

لماذا تعمد عمالة تارودانت على إقصاء عدد من المنابر الإعلامية من الأنشطة الرسمية ؟
تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت

في خطوة تدعو للإستغراب، رغم حضورنا في كل المناسبات وتواجدنا إعلاميا لتغطية كل صغيرة وكبيرة يتم إقصاءنا من طرف عمالة تارودانت كي لا يتم معرفتنا بالتطورات التي قد تحصل هنا أو هناك، وما أكثرها…

سلوك إقصائي تنهجه مصلحة التواصل بعمالة إقليم تارودانت، لا يتماشى لا مع مقتضيات دستور 2011، ولا مع قانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات ولا مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر، التي تنص على حرية الصحافة والتعامل مع كل المنابر الاعلامية بدون تحيز ولا اقصاء وفق المقتضيات الجديدة والنمودج التنموي المغربي الجديد المنفتح والاستثنائي.

فعوض السير نحو الأمام وخلق نوع من التشاركية داخل العمالة، فضل المسؤول عن مصلحة الإعلام والتواصل الانغماس في ترهات وتصرفات يظهر أنه لايزال يعيش في كنف الإرتجالية وسوء التسيير.

لذلك نعتبر هذا الاسلوب الإقصائي الذي سيفتح الباب على مصراعيه للعديد من القراءات التي تسئ لكل القيم الديمقراطية وحرية التعبير والرأي، والمنافية لكل قواعد التعامل مع الصحافة.

وأكبر مثال على ذلك انعقاد لقاءات واجتماعات عمومية مهمة داخل وخارج عمالة الاقليم دون إخبار المنابر الإعلامية المحلية، وخير دليل على ذلك الزيارة التي قام بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم السبت 03 شتنبر 2022، لمنطقة إغرم بإقليم تارودانت.

كلمات دليلية
رابط مختصر

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة متجددة على مدار الساعة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة