لماذا تعمد عمالة تارودانت على إقصاء عدد من المنابر الإعلامية من الأنشطة الرسمية ؟

لماذا تعمد عمالة تارودانت على إقصاء عدد من المنابر الإعلامية من الأنشطة الرسمية ؟

في خطوة تدعو للإستغراب، رغم حضورنا في كل المناسبات وتواجدنا إعلاميا لتغطية كل صغيرة وكبيرة يتم إقصاءنا من طرف عمالة تارودانت كي لا يتم معرفتنا بالتطورات التي قد تحصل هنا أو هناك، وما أكثرها…

سلوك إقصائي تنهجه مصلحة التواصل بعمالة إقليم تارودانت، لا يتماشى لا مع مقتضيات دستور 2011، ولا مع قانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات ولا مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر، التي تنص على حرية الصحافة والتعامل مع كل المنابر الاعلامية بدون تحيز ولا اقصاء وفق المقتضيات الجديدة والنمودج التنموي المغربي الجديد المنفتح والاستثنائي.

فعوض السير نحو الأمام وخلق نوع من التشاركية داخل العمالة، فضل المسؤول عن مصلحة الإعلام والتواصل الانغماس في ترهات وتصرفات يظهر أنه لايزال يعيش في كنف الإرتجالية وسوء التسيير.

لذلك نعتبر هذا الاسلوب الإقصائي الذي سيفتح الباب على مصراعيه للعديد من القراءات التي تسئ لكل القيم الديمقراطية وحرية التعبير والرأي، والمنافية لكل قواعد التعامل مع الصحافة.

وأكبر مثال على ذلك انعقاد لقاءات واجتماعات عمومية مهمة داخل وخارج عمالة الاقليم دون إخبار المنابر الإعلامية المحلية، وخير دليل على ذلك الزيارة التي قام بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم السبت 03 شتنبر 2022، لمنطقة إغرم بإقليم تارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site