حميد وهبي يلتمس من وزير الداخلية تقسيم تارودانت إلى عمالتين

حميد وهبي يلتمس من وزير الداخلية تقسيم تارودانت إلى عمالتين

قدم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ملتمسا إلى وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت، يهم تقسيم إقليم تارودانت إلى عمالتين بدل عمالة واحدة.

وتعزى أسباب تقديم هذا الملتمس الذي قدمه حميد وهبي إلى المعطيات الواقعية الصعبة “جغرافيا وكثافة سكانية”، التي يعيشها إقليم تارودانت باعتباره أكبر إقليم بالمملكة المغربية، حيث يضم أزيد من 834 ألف نسمة، ويعد من بين الأقاليم الشاسعة داخل المغرب حيث يحده شمالاً إقليمي شيشاوة الحوز، وجنوباً إقليمي طاطا تيزنيت، وشرقاً إقليم ورزازات، وغرباً إقليم اشتوكة أيت باها وعمالة إنزكان أيت ملول وعمالة أكادير إداوتنان.

ويعتبر إقليم تارودانت من أكبر الأقاليم في المغرب من حيث عدد الجماعات، إذ يتكون من 21 قيادة في 6 دوائر. ويضم 8 جماعات حضرية وأزيد من 81 جماعة قروية، الأمر الذي ينعكس سلبا على سيرورة الحياة الإدارية والاجتماعية والتنموية، مما بدأ يطرح معه صعوبات جمة تعيق محرك التنمية بالإقليم وتؤثر على اندماج الساكنة في التنمية الشاملة بالإقليم.

ولفت حميد وهبي ، إلى أن هذا الملتمس المقدم هو مطلب الساكنة، بغرض تسيير أفضل للمجالات الترابية، داعيا وزير الداخلية إلى تفهم الحاجة الملحة لهذا المطلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site