تارودانت.. قافلة طبية للإرتقاء بصحة الأم والطفل بجماعة أهل تفنوت

تارودانت.. قافلة طبية للإرتقاء بصحة الأم والطفل بجماعة أهل تفنوت

استفادت ساكنة الجماعة الترابية أهل تفنوت إقليم تارودانت، يوم السبت 19 مارس 2022، من قافلة طبية متعددة التخصصات للارتقاء بصحة الأم والطفل، التي نظمت في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية الاقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بتارودانت وجمعية رودانة للقابلات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع جماعة أهل تفنوت وبتنسيق مع السلطات المحلية، وبمساهمة من المجلس الاقليمي لتارودانت.

وتروم القافلة المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل، والتي شملت طب الأطفال و طب النساء والتوليد وتتبع الحمل واجراء تحاليل بيولوجية والفحص بالصدى لفائدة النساء الحوامل والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتوعية الصحية في مجال الصحة الانجابية، بالاضافة صحة الفم والاسنان وتصحيح البصر لفائدة أطفال مدرسة أسراگ وخدمات طبية وتمريضية أخرى.

القافلة التي أشرف عليها طاقم مكون من 36 فردا (أطباء وقابلات وممرضين وتقنيين) شهدت إقبالا كبيرا واستفاد منها 250 امرأة منها 28 امرأة حامل و110 أطفال.

كما جندت لهذه الحملة وحدة متنقلة لصحة الام والطفل ووحدة للتحاليل البيولوجية وتم تقديم الادوية الى جانب باقي الخدمات.

جدير بالذكر انه سيتم تتبع بعض الحالات، التي تم اكتشافها خلال الحملة، بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي. كما انه سيتم تخصيص يوم آخر لنزلاء ونزيلات دار الطالب والطالبة أهل تفنوت خاص بتصحيح النظر وتقديم النظارات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site