تارودانت: اجتماع تنسيقي حول الدخول المدرسي 2022-2023

تارودانت: اجتماع تنسيقي حول الدخول المدرسي 2022-2023

عقد المدير الاقليمي بتارودانت اجتماع تنسيقي  بمقر المديرية صباح يوم الاثنين 29  غشت 2022  مع رؤساء المصالح بالمديرية لوضع الترتيبات الكفيلة بتحقيق دخول مدرسي سلس، ولاطلاع رؤساء المصالح بمخرجات اللقاء الجهوي، الى جانب التداول في مستجدات الموسم الدراسي 2022/ 2023  الذي يحمل شعار: “من اجل مدرسة دات جودة للجميع”.

في البداية رحب المدير الاقليمي برؤساء المصالح متمنيا لهم عودة ميمونة وموفقة للعمل من جديد، بعدها استعرض مختلف العمليات المرتبطة بانطلاق  الدراسة في وقتها المحدد وفق مقتضيات المقرر الوزراي لتنظيم السنة الدراسية تحت رقم 22,011 بتاريخ 22 يونيو 2022، وكذا التدابير المتخدة في المجالات التالية :

المؤسسات التعليمية المحدثة والمعتمدة للدخول المدرسي، تأهيل المؤسسات التعليمية، المدارس الجماعاتية، التعليم الاولي، الدعم الاجتماعي، وضعية تدبير الموارد البشرية، البنيات التربوية، توزيع مناطق التفتيش، التوجيه المدرسي، نتائج الامتحانات الاشهادية، الدعم التربوي، مدرسة النجاح، مشروع المؤسسة، الحياة المدرسية، استعمالات الزمن، وضعية جمعيات الاباء،التكوينات، البناءات المدرسية، التجهيز، الاعتداءات التي تطال المؤسسات التعليمية، اللقاءات التواصلية مع مختلف الفاعلين، لجن تتبع عملية  الدخول المدرسي …

وفي دات السياق تطرق رؤساء المصالح الى مختلف التدابير التنظيمية والاجراءات العملية  التي تم اتخادها لضمان الانطلاق الفعلي للدراسة بجميع المؤسسات في موعدها المحددة بالإضافة الى مجموعة من الاقتراحات للتطوير والرفع من الاداء .

وفي الختام شكر المدير الحضور ودعا الى ضرورة تكاثف الجهود والتنسيق مع جميع المتدخلين لانجاح هده المحطة الاساسية  في السنة الدراسية.

المصدر مكتب الاتصال والشراكة بالمديرية الإقليمية بتارودانت
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site