جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم أسبوعا وطنيا للماء.

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم أسبوعا وطنيا للماء.

تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وشركائها من 19 الى 26 مارس 2022 أسبوعا وطنيا للماء.

وأفاد بلاغ للجمعية ، أن هذا الحدث يشكل أفضل فرصة للرفع من مستوى الوعي والقدرة على الفعل لدى المواطنين، وفتح حوار بين مختلف المهتمين على مستوى أكثر من أربعين مدينة ، وحشد المزيد من الشركاء لدعم مشاريع تنمية الموارد المائية والحفاظ عليها داخل المناطق المعرضة لخطر الجفاف .

وأوضح المصدر ذاته ، أن أسبوع الماء سينطلق يوم السبت 19 مارس من واحة أكينان ، إقليم طاطا، التي يعود سبب اختيارها إلى كونها من بين المناطق الأكثر تضررا من الجفاف، والتي قدمت دائما نموذجا للحكامة التشاركية في إدارة المياه، وذلك بهدف تنمية المقاربة التصاعدية من الميدان إلى المركز ، بدل المقاربة المركزية التي أبانت عن محدوديتها.

وسيتم خلال الأسبوع، تنظيم موائد مستديرة ومعارض ونشر أشرطة فيديو للتوعية وللمبادرات الجيدة، وتنظيم مناظرات جهوية ومحلية وزيارات ميدانية للتعرف على مسارات رحلة قطرة الماء، كما سيتم تنظيم مسابقة Aqua Vid’EAU لفائدة الشباب بجميع أنحاء المملكة.

وفي هذا الإطار، تدعو الجمعية الى تعبئة الجميع من أجل المشاركة الفعالة والمكثفة إسهاما في دعم برامج الفاعلين ومختلف المبادرات المواطنة ذات الصلة بالمجال البيئي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site