أولاد برحيل.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان عوالم موسيقية

و م ع MAP21 أغسطس 2023
انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان "عوالم موسيقية"
انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان "عوالم موسيقية"

أعطيت أمس الأحد 20 غشت 2023، بجماعة أولاد برحيل (إقليم تارودانت)، انطلاقة فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان “عوالم موسيقية”، المقامة تحت شعار “التراث في خدمة التنمية”.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه جمعية “أصدقاء بلا حدود” للثقافة والفنون والمحافظة على البيئة والتراث، بشراكة مع جماعة أولاد برحيل، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين، بعرض للفنون التراثية شاركت في أدائه مجموعة من الفرق التي تنتمي للمنطقة، بالإضافة إلى وصلة فنية شعبية.

وبالمناسبة، قال مدير المهرجان، سعيد المحمدي، إن برنامج هذه الدورة يعرف مشاركة مجموعة من الفنانين على المستوى المحلي والجهوي والوطني، بالإضافة إلى تنظيم معرض للصناعة التقليدية وأنشطة موازية، طيلة أيام المهرجان الذي يهدف إلى إبراز خصوصيات المنطقة وجعلها قبلة للإبداع والفن عموما.

وأضاف، أن مدينة أولاد برحيل تعرف كل سنة في فترة الصيف تدفقا هاما للزوار من المغرب والخارج وكذا لمغاربة العالم، “حيث ستعيش بمناسبة تنظيم هذا المهرجان على إيقاع برنامج فني زاخر، يتزامن بشكل خاص مع الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب”.

ويتضمن برنامج المهرجان ثلاثة سهرات فنية يحييها فنانون ومجموعات فنية مغربية، إضافة إلى فقرات تكريمية وأنشطة موازية أخرى.

كما سيتم، على الخصوص، تنظيم ندوة علمية حول “الذكرى الـ70 لثورة الملك والشعب”، والاحتفاء أيضا بالتلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات دراسيا بالمؤسسات التعليمية بالمنطقة، وتنظيم نهائي دوري الكرة الحديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site