تارودانت.. ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح”

تارودانت.. ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح”
تارودانت.. ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح”

نظمت إدارة المهرجان الوطني “ربيع المسرح بتارودانت”، أمس الاثنين 29 أبريل 2024، بفضاء دار الشنكيطي بمدينة تارودانت، ندوة صحفية حول الدورة الثانية من المهرجان، التي ستنظم فعالياتها ما بين 06 و11 ماي المقبل، تحت شعار: ” فرجة …تكوين …استمرارية”.

وقد شهدت الندوة الصحفية حضور المسؤولين عن المهرجان، وعلى رأسهم محمد حمزة مدير المهرجان وأعضاء إدارة المهرجان إلى جانب باقي الفاعلين والشركاء وممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

وفي تصريح لجريدة “تارودانت الآن”، أكد، محمد حمزة، مدير المهرجان، أن الدورة الثانية تأتي استمرارية بنفس جديد عن النسخة الأولى من ربيع المسرح بتارودانت، ووعد بوفاء الاستمرارية وجعل موعد ربيع المسرح موعدا تقليديا سنويا واحتفالا وطنيا يجمع عشاق المسرح من كل أرجاء الوطن، ويفتح الفرص أمام المواهب الشابة للاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية، خصوصا بعد المعاناة النفسية التي طالت ساكنة تارودانت والمناطق المجاورة لها جراء الزلزال، اعتبارا لما للفن والمسرح من دور في ترميم النفسية ونشر الطاقة الايجابية والتوعية بالقضايا الوطنية، وتميزت الندوة بحضور وازن إلى جانب باقي الفاعلين والشركاء.

وارتباطا بالموضوع تعاقب على الكلمة كل من الدكتور خالد الشنكيطي رئيس جمعية جسور للثقافة و الإبداع و شفيق بورقية المدير الإقليمي للثقافة بتارودانت، و عبد المنعم رئيس مصلحة الشؤون الرياضية و الاجتماعية والثقافية بجماعة تارودانت.

وسيعرف، برنامج هذه الدورة، تكريم الفنانة “نزهة الركراكي”، والفنان “عبد الرحيم المنياري”، بالإضافة إلى لقاء مع الفنان فريد الركراكي، والفنانة مريم الزعيمي، في “ماستر كلاس”، كما يتضمن البرنامج، ندوة بعنوان: “الذكاء الصناعي والمسرح”، وورشة بعنوان “من النص إلى العرض / إنجاز عمل للمسرح المدرسي لفائدة أطر المؤسسات التعليمية والمهتمين بالمسرح المدرسي”، ومعرض للإصدارات المسرحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site