تارودانت.. افتتاح الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون

عبد المجيد الترناوي
فن وثقافة
تارودانت.. افتتاح الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون
تارودانت.. افتتاح الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون

افتتحت، مساء الجمعة 24 يونيو 2022، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون.

وجرى افتتاح هذا الملتقى، الذي تنظمه الجمعية الرودانية لهواة الملحون، إلى غاية 26 يونيو الجاري، بحضور جمهور غفير من ساكنة المدينة، ونواب وأعضاء المجلس الجماعي لتارودانت، ومسؤولين بالمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وعدد من ضيوف الملتقى.

واختير لهذه الدورة، دورة المرحوم “الحاج أحمد شهوم”، التي تنظم بتعاون مع كل من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت وبمساهمة المجلس الجماعي وعمالة تارودانت والمجلس الإقليمي.

A4 - تارودانت الآن الإخبارية

وفي تصريح لجريدة “تارودانت الآن”، قال رئيس الجمعية الرودانية لهواة الملحون، محمد لمين، إن الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون تنظم هذه السنة لتأكيد إستمرارية هذا الملتقى بمدينة تارودانت، الذي تستقبله وتحضنه بشغف كبير.

وأضاف لمين أن هذه الدورة تنظم بعد توقف إضطراري بفعل الجائحة وفي غياب عروض حية ومباشرة مع الجمهور، حيث أن هذه الدورة ستؤكد بالفعل أن الملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون حاضر في ذاكرة مدينة تارودانت وساكنتها، وهو ما جعلنا نراهن أن تكون دورة متميزة كسابقاتها، لذلك يقترح نخبة من الفنانين المرموقين ومهرة، لهم تجارب موسيقية وإبداعات تستحق أن يكتشفها جمهور مدينة تارودانت، المحتضن لهذه التظاهرة بحب وشغف.

A1 3 - تارودانت الآن الإخبارية

وشهد حفل الافتتاح توقيع اتفاقية بين الجمعية الرودانية لهواة الملحون بتارودانت وجمعية محمد بن الطاهر أمنزو لتراث الملحون و الفنون الشعبية بمراكش.

A5 - تارودانت الآن الإخبارية

A2 2 - تارودانت الآن الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة