تارودانت تحتضن فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون

تارودانت الآن الإخبارية
فن وثقافة
تارودانت تحتضن فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون
تارودانت تحتضن فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون

تحتضن مدينة تارودانت خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يونيو الجاري، فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الوطني لفن الكريحة والملحون، الذي تنظمه الجمعية الرودانية لهواة الملحون، بتعاون مع كل من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت وبمساهمة المجلس الجماعي وعمالة تارودانت والمجلس الإقليمي.

وذكر بلاغ للجمعية المنظمة، أن هذه الدورة وقد استكمل الملتقى دورته التاسعة ” دورة المرحوم الحاج أحمد سهوم، تأتي في سياق الالتفاف الذي عبر عنه مختلف المشاركين حول التظاهرة وفي إطار الرغبة لإعطاء هذا التراث نفسا جديدا انطلاقا من تثمين المكتسبات واستشراف آفاق أرحب تضمن تجدد الملتقى واستمراريته وتطوره .

وأضاف البلاغ الذي تتوفر جريدة “تارودانت الآن” على نسخة منه، أن الجمعية ارتأت تخصيص حيز هام من فعاليات هذا الأخير للتداول والتفكير الجماعي والمشترك حول سبل تطوير البرنامج من خلال تنظيم حلقة نقاش خاصة بهذا الموضوع عبر تقنية الواتساب .

وأشار البلاغ أنه في الجانب الفني للتظاهرة، تم الاشتغال على إضفاء لمسة تجديدية على البرنامج الفني والتنظيمي للدورة من خلال نوعية المشاركات المرتكزة أساسا على تنويع العرض الفني باستحضار البعد الفني الموسيقي وعدم التكرار وعلى تقديم بعض الباقات الفنية الإيقاعية في التراث الفني.

وفي جانب البرمجة، اقترحت الدورة، التي ستمتد على مدة يومين، تنظيم سهرتين فنيتين بمشاركة مجموعة من أجود المنشدين والممارسين لفن الملحون على خشبة ساحة أسراك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة