رشيد العبدي يطالب باستدامة المعرض الدولي بالعاصمة الرباط

تارودانت الآن الإخبارية
فن وثقافة
رشيد العبدي يطالب باستدامة المعرض الدولي بالعاصمة الرباط

بعدما تم لأول مرة هذا العام تنظيم المعرض الدولي للكتاب بالرباط بدل مدينة الدار البيضاء التي دأبت السلطات المكلفة بالثقافة على تنظيمه بها، دافع رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، على ترحيل هذا المعرض إلى الرباط بشكل دائم.

واستدرك العبدي، في ندوة صحفية يوم الجمعة 27 ماي 2022 بالرباط، بالقول إنه من حق جميع الجهات والأقاليم تنظيم المعرض الدولي للكتاب بنظام المناوبة.

وبرر رشيد العبدي دفاعه عن احتضان الرباط بشكل دائم المعرض الدولي للكتاب كونه من الجهات السباقة لوضع خطة ثقافية في جهة الرباط سلا القنيطرة.

وتعهد بأن المعرض الدولي للكتاب سيكون بداية لسلسلة من البرامج الثقافية التي ستعرفها جهة الرباط سلا القنيطرة خلال السنوات المقبلة.

وكانت السلطات العمومية المكلفة بالثقافة قررت نقل المعرض الدولي للكتاب والنشر هذا العام من الدار البيضاء إلى الرباط، بسبب أن المكان الذي اعتادت وزارة الثقافة تنظيم المعرض فوقه استعملته السلطات الصحية لإقامة مستشفى ميداني لاستقبال مرضى “كورونا”، وقال وزير الثقافة، المهدي بنسعيد، إن هذا المعرض “سيعود إلى العاصمة الاقتصادية سنة 2023”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة