محمد حمزة.. “ربيع المسرح بتارودانت حدث فني يليق بمدينة تارودانت”

محمد حمزة.. “ربيع المسرح بتارودانت حدث فني يليق بمدينة تارودانت”
خالد القهوي

أكد الفنان محمد حمزة خلال الندوة المنظمة بالمركز الثقافي بتارودانت، يوم أمس الخميس 11 ماي الجاري، والتي خصصت لتقديم البرنامج العام لمهرجان ربيع المسرح بتارودانت، أننا امام حلم روادنا منذ السنوات الأولى لتأسيس جمعية مسرح الأفق، لكن غياب فضاء ملائم للعروض اجل تحقيقه على ارض الواقع، مضيفا ان جميع الظروف حاليا ملائمة لتحظى المدينة بمهرجان يليق بتاريخها و مكانتها الثقافية على المستوى الوطني.

محمد حمزة شدد على ان الغاية هي تنظيم تظاهرة تترك إشعاع كبير على المستوى الوطني، و التأسيس لفعل ثقافي يحتفي بأبي الفنون  في يومه الوطني من خلال الانفتاح على كافة شرائح المجتمع بغية الرقي بالذوق العام و تربية الناشئة على التعبير عبر المسرح.

خلال هذه الدورة الأولى من مهرجان ربيع المسرح بتارودانت المنظم تحت شعار: “فرجة…تكوين…استمرارية”، المنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لتارودانت، وتعاونية كوباك، سيتم تكريم مجموع من القامات الفنية الوطنية التي أعطت الشيء الكثير للمسرح المغربي و على رأسهم الفنان محمد الجم و النجم عبد الله ديدان و مجموعة تكادة و مجموعة الشعاع الرودانية، كما سيعرف تنظيم عدة ورشات تكوينية  يشرف عليها أساتذة و اطر عليا و ماستر كلاس مع ألمع النجوم المغاربة.

المهرجان ستتخلله عروض مسرحية من المستوى العالي كمسرحية “حدائق الأسرار” لفرقة أكون، و “بورتري” لفرقة مسرح غرناطة، و “الطنز العكري” لفرقة مجموعة تكادة و العديد من العروض الأخرى الخاصة بالأطفال.

محمد حمزة لم يفته شكر كافة المتدخلين الذي لم يبخلوا بدعم هذه التظاهرة غير المسبوقة بالمدينةعلى رأسهم وزارة الشباب والثقافة والاتصالو عامل الإقليم و الجماعة الترابية لتارودانت و المجلس الإقليمي و الجهوي و تعاونية كوباك و كافة وسائل الاعلام الوطنية و المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site