تارودانت.. افتتاح معرض جماعي تحت شعار: ”رمضانيات بإبداعات تشكيلية”

تارودانت.. افتتاح معرض جماعي تحت شعار: ”رمضانيات بإبداعات تشكيلية”
تارودانت.. افتتاح معرض جماعي تحت شعار: ”رمضانيات بإبداعات تشكيلية”

تم مساء أمس الخميس 12 رمضان 1443هـ/14 أبريل 2022، بالمركز الثقافي بتارودانت افتتاح معرض جماعي فني، ينظم تحت شعار ” رمضانيات بإبداعات تشكيلية”.

ويشارك في هذا المعرض، الذي تنظمه الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- والجماعة الترابية لتارودانت، حوالي 10 فنانين تشكيليين، حيث يتم عرض أكثر من 40 لوحة فنية.

وبالمناسبة، أبرز مصطفى مولاي زكي، رئيس الجمعية المحمدية للفن التشكيلي في كلمة ألقاها، أن افتتاح هذا المعرض يبصم على صفحة جديدة من انخراط الجمعية من أجل الفن، معربا عن امتنانه لكافة الفنانين الذين ساهموا بأعمالهم ولوحاتهم الفنية في هذا المعرض الرمضاني.

وأشار مولاي زكي إلى أن الجمعية تعمل على وضع التربية الفنية في قلب هذا الالتزام، مؤكدا أنه “لا يمكن وضع برامج فنية جادة بدون التزام وانخراط الجميع”.

ويسعى المنظمون عبر هذه التظاهرة الفنية التي تضم نحو 40 لوحة تشكيلية تمثل مختلف أنماط ومدارس الفن التشكيلي والتطبيقي إلى السفر بالزوار عبر العالم الشخصي للفنانين المشاركين، وفسح المجال لهم لاكتشاف مصادر إلهامهم والمواضيع التي يشتغلون عليها.

ويندرج هذا المعرض الجماعي ضمن برنامج التنشيط الرمضاني بمدينة تارودانت الذي أعدته المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- والجماعة الترابية لتارودانت خلال شهر رمضان 1443.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site