أولاد برحيل..افتتاح المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية

أولاد برحيل..افتتاح المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية

افتتحت، أمس الجمعة، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، بجماعة أولاد برحيل (إقليم تارودانت)، في إطار برنامج عمل الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة من أجل التعريف بالصناعة التقليدية وباقي الحرف اليدوية التي تزخر بها المنطقة، وكذا إبراز مهارة الصناع التقليديين.

ويروم هذا المعرض، الإسهام في إنعاش وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية، والمنتجات المجالية، التي تزخر بها جهة سوس ماسة عامة وإقليم تارودانت بشكل خاص.

ويأتي المعرض، الذي يضم أكثر من 60 رواقا ويعرف مشاركة 40 تعاونية، من بينهم صناع تقليديون وحرفيون متخصصون في مختلف مهن الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية، قدموا من مختلف مناطق جهة سوس ماسة وخارجها، في إطار تنزيل برنامج عمل الغرفة في مجال الترويج والتسويق لمنتوجات الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة.

ويهدف هذا الحدث، إلى اتاحة المجال للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم، وتحفيز المواطنين على اقتناء منتوجات الصناعة التقليدية، والمساهمة في التنشيط الاقتصادي للمنطقة وإبراز أهمية الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

وبالمناسة، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، عبد الحق ارخاوي، في تصريح صحفي، إن هذا المعرض الإقليمي يأتي في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من ولاية جهة سوس ماسة وجهة سوس ماسة وغرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، والمتعلقة بتنظيم المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة.

وأضاف، أن المعرض يمثل فرصة للصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم، وتسويقها، فضلا عن المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي، خاصة في هذه الفترة من السنة التي تعرف المنطقة تدفقا سياحيا مهما، والمساهمة في خلق تنمية مستدامة لقطاع الصناعة التقليدية.

ويتضمن برنامج المعرض، الذي ينظم بالساحة المحاذية لمقر جماعة أولاد برحيل الى غاية 22 غشت الجاري، موازاة مع فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان “عوالم موسيقية”، إقامة أروقة لعرض المنتوجات التقليدية، وعقد لقاءات لتدارس سبل تطوير هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site