عامل إقليم تارودانت يترأس مراسيم الإنصات إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى الـ 69 لثورة الملك والشعب.

عامل إقليم تارودانت يترأس مراسيم الإنصات إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى الـ 69 لثورة الملك والشعب.

ترأس عامل عمالة إقليم تارودانت، الحسين أمزال، مساء السبت 20 غشت 2022، بالقاعة الكبرى، بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي، الذي وجهه الملك محمد السادس للشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الـ 69 لثورة الملك والشعب.

وتطرق الخطاب الملكي السامي، الى ملف الوحدة الترابية، والنجاح الملحوظ الذي حققه المغرب، وموقف بعض الدول الثابت ” الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية من الصحراء المغربية شكل حافزا حقيقا و لم يتغير بتغير الإدارات و لا يتأثر بالظرفيات”.

كما ارسل الملك محمد السادس رسائل مباشرة لبعض الشركاء، الذي يكتنف موقفهم من الوحدة الترابية الغموض“ننتظر من بعض الدول، من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل”.

هذا بالاضافة الى الحديث عن مجموع الدول التي عبرت عن دعمها لقضيتنا الوطنية ”أن عبرت العديد من الدول الوازنة عن دعمها، وتقديرها الإيجابي لمبادرة الحكم الذاتي، في احترام لسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، كإطار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site