أولاد برحيل.. معاناة المواطنين مع خدمات بريد بنك و بريد كاش

أولاد برحيل.. معاناة المواطنين مع خدمات بريد بنك وبريد كاش
أولاد برحيل.. معاناة المواطنين مع خدمات بريد بنك وبريد كاش
محمد السرناني

في الوقت الذي كان يعاني فيه المواطنون من تردي خدمات بريد بنك أصبحت كل جهة تشتكي مما لديها من نقص وخصاص. فرغم تأكيد مدير فرع بريد بنك لبعض المصادر بقوله: إن بريد بنك ليس مخولا له صرف منح تيسير وخصوصا للأشخاص القاطنين بأولاد برحيل وأن بريد كاش هو المخول له صرف تلك المنح، كما صرح أن دور بريد بنك هو منح الأرقام فقط لمرتاديه للإدلاء بها لدى وكالة بريد كاش، وبعد ما كان عدد الأشخاص الذين يتوفرون على الأرقام كبيرا جدا ويخلق الإزدحام والفوضي أمام وكالة بريد كاش، وبعد الشكايات التي قدمها أصحاب المحلات التجارية المتواجدين قرب بريد كاش إلى باشا المدينة بسبب تضررهم من هذه الفوضى، قام الباشا بمراسلة مدير بريد بنك بأولاد برحيل وطلب منه ألا يتجاوز الأشخاص الذين يحصلون على أرقام للإدلاء بها لدى بريد كاش عدد المائة شخص تفاديا للإزدحام والفوضى التي يتضرر منها أصحاب المحلات التجارية.

ويضيف ذات المصدر بأن مدير بريد بنك بأولاد برحيل أكد أيضا أنه يعمل كل ما في وسعه لتجويد خدمات هذا المرفق وتحسين ظروف ٱستقبال رواد وزبناء بريد بنك بأولاد برحيل، لكن الإشكال الحقيقي يكمن في قلة الموظفين والأطر العاملة ببريد بنك فرع أولاد برحيل، وأنه لا يعقل أن يلبي موظف واحد أو حتى موظفان حاجيات الكم الهائل من الزبناء الذين يقصدون هذا المرفق سواء من داخل أولاد برحيل أو من القرى المجاورة لها، فالإشكال إذن هو إشكال نقص في الموارد البشرية.

إلا أن هذا لا ينفع المواطنين في شيء وهو ما جعل بعض الاصوات تطالب بالتدخل الناجع للحل، كما عبر عن ذلك بعض ممثلي الهيئات المدنية، كرئيس للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك أولاد برحيل، أتساءل عن المسؤول على هذا الإزدحام المهول الذي تتعرض له ساكنة الجماعات النائية المحيطة بأولاد برحيل في أخذ مستحقات برنامج تيسير، يجب التدخل الفوري لوضع حل لهذا المشكل الذي تعاني منه هذه الشريحة، كما عبر غيره، على المسؤولين في الإدارة المركزية التنبه لهذا الأمر وسد هذا الخصاص الذي يسبب ٱرتباكا واضحا على مستوى الخدمات المقدمة للزبناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة