تارودانت.. المنتدى المغربي للصحفيين الشباب ينظم دورة تكوينية لفائدة صحافيي جهة سوس ماسة حول تأثير الجفاف على العمال الفلاحيين

تارودانت.. المنتدى المغربي للصحفيين الشباب ينظم دورة تكوينية لفائدة صحافيي جهة سوس ماسة حول تأثير الجفاف على العمال الفلاحيين

ينظم المنتدى المغربي للصحفيين الشباب بالشراكة مع منظمة أوكسفام، دورة تكوينية لفائدة الصحافيين والصحافيات بجهة سوس ماسة، حول موضوع: تأثير الجفاف على العمال الفلاحيين وظروف الاشتغال بالضعيات الفلاحية خلال جائحة كورونا”، يومي 11 و12 يونيو 2022 بمدينة تارودانت.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، في إطار مشروع «دور الإعلام في تعزيز العدالة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية»، الذي يهدف إلىتعزيز قدرات ومهارات الصحافيين للتغطية الإعلامية لهذا النوع من المواضيع.

ويستجيب اختيار هذا الموضوع للتحديات التي تواجه الصحفيين في سياق اتسم بتأثير الجفاف الأزمة الناجمة عن جائحة كوفيد-19على النشاط الفلاحي. في هذا الإطار، يهدف هذا التدريب إلى ما يلي:

  • تحسيس الصحفيين والصحافيات بأهمية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كما هي متعارف عليها كونيا.
  • التأثير بشكل إيجابي على السياسات العمومية، التي تعزز الوصول إلى العدالة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ووفق تصريح سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشبابن فإن الدورة التكوينية تهدف إلى تعزيز مشاركة وسائل الإعلام، وتقوية إشراكها في التأثيرعلى السياسات العمومية  المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المغرب وكذا في ضمان تغطية إعلامية مهنية لهذه القضايا”.

يذكر أن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب منظمة غير حكومية مغربية،تأسست عام 2017، بهدف الدفاع عن حرية الصحافة والمساهمة في تقوية قدرات الصحافيات والصحافيين عبر الدورات التكوينية.

أما “أوكسفام” فهي منظمة عالمية تمثل الملايين من الأشخاص ممن يشاركون المبدأ القائم على أساس أن العالم غني بالموارد وأن الفقر ليس أمرا حتميا. فمنذ نشأة منظمة أوكسفام كمؤسسة خيرية صغيرة في عام 1942، تحت اسم “لجنة أوكسفورد للإغاثة من المجاعة”، نمت أوكسفام لتصبح اليوم إحدى أكبر المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية.وتدار أوكسفام اليوم كاتحاد دولي يضم 21 منظمة زميلة مراكزها منتشرة حول العالم تعمل في أكثر من 90 بلد، بشراكة مع منظمات محلية وعالمية أخرى من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site